العناية بالشعر

أطعمة تطول الشعر بسرعة

الحصول على شعر صحي هو حلم كل امرأة، وهو الأمر الذي يدفعهم إلى استخدام الوصفات والكريمات المختلفة، من أجل تغذية الشعر وزيادة نموه، ولكن كما التغذية الخارجية مطلوبة، فإن أيضًا التغذية الداخلية مطلوبة أيضًا وبشدة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أطعمة تطول الشعر بسرعة وتغذيته.

أطعمة تطول الشعر بسرعة

هناك العديد من الأطعمة المفيدة للجسم وللشعر ومنها ما يلي:

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسب عالية من الأوميجا 3 والتي تعمل على مد الجسم بالدهون الصحية، فتساعد على تغذية الشعر وزيادة نموه وطوله.

الزبادي

يحتوي الزبادي على البروتين الذي يساعد على تغذية الشعر وبناءه، كما يحتوي أيضًا على فيتامين “ب 5” والذي يساعد على سريان الدم في فروة الرأس.

السبانخ

من الخضروات المفيدة جدا لصحة الجسم والشعر، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين “أ”، والحديد، ومادة البيتا كاروتين، وفيتامين “ج”، وتعمل هذه الفيتامينات على ترطيب الشعر والحفاظ على صحته.

أطعمة تطول الشعر بسرعة

الجوافة

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين سي، والذي يوازي أربعة أضعاف الحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاج لها الجسم، والذي يعمل على منع تقصف الشعر.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا على مادة البيتا كاروتين والتي يحولها الجسم إلى فيتامين “أ”، الذي يمنح الشعر مظهرًا حيويًّا لامعًا، وتتوافر هذه المادة في الخضروات والفواكه ذات اللون البرتقالي، مثل الجزر والقرع والمانجو.

نصيحة بنات one

تناول الطعام الصحي بشكل عام يؤثر على صحة الشعر فيساعد على زيادة نموه وحمايته من التقصف، ولهذا احرصي على الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والأطعمة الغنية بالحديد والبروتين والألياف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق