العناية بالبشرة

أسباب ظهور بقع داكنة على الوجه

تتأثر البشرة كثيرًا بالعوامل الخارجية، وخصوصًا الأشعة الفوق بنفسجية، والتي تُسبب الإصابة بالتصبغات، حيث تؤثر على الميلانين والذي يُعد الصبغة الأساسية لتحديد لون الجلد، ويُنتج الميلانين عن طريق الخلايا الصبغية الموجودة بالجلد، وهناك أنواع مختلفة من التصبغ تصيب الجلد، وفي “بنات one” نتعرف على أسباب ظهور بقع داكنة على الوجه.

أسباب ظهور بقع داكنة على الوجه

هناك أنواع مختلفة من التصبغات الجلدية والتي تظهر على الجلد وتتمثل فيما يلي:

الكلف

هو عبارة عن اضطراب مكتسب يُسبب الإصابة ببقع بنية مفرطة التصبغ، ويمكن أن تكون سطحية أو عميقة أو مختلطة، ويعتبر السبب الأساسي للإصابة بالكلف غير معروف، إلا أن زيادة مستوى هرمون الاستروجين أو التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية بكثرة أحد العوامل المُسببة له.

فرط تصبغ ما بعد الالتهاب

هو عبارة عن اضطراب جلدي صبغي مكتسب، حيث يظهر على هيئة بثور، ويحدث نتيجة التفاعل الالتهابي، ويمكن أن يستمر فرط التصبغ من شهور إلى سنوات، وقد يضعف بشكل كبير نوعية حياة الأفراد المصابين، حيث يعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية مسئولاً بشكل أساسي عن بدء وتفاقم هذه البقع.

أسباب ظهور بقع داكنة على الوجه

النمش

هو عبارة عن بقع بنية اللون، تظهر بسبب التعرض للشمس، وتزداد أعدادها مع التقدم في العمر، ولكن جب الحذر من أن كثرة التعرض للشمس مع تزايد عدد بقع “النمش” قد يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

الهالات السوداء

الهالات السوداء هي عبارة عن تحول لون الجلد أسفل العين إلى اللون البني، وتنتج بسبب حدوث فرط في التصبغ والالتهابات، حيث يزيد التعرض لأشعة الشمس من تفاقم هذه الحالة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي دائمًا على وضع كريم واقي للشمس مناسب لنوع البشرة كل ساعتين في حال التعرض للشمس، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق