الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة مفيدة لقرحة المعدة

قرحة المعدة هي من المشكلات الصعبة التي تُسبب الكثير من الألم، ولهذا تحتاج إلى اتباع نظام غذائي محدد وتجنب تناول بعض أنواع الأطعمة، كما تسهم بعض أنواع الأطعمة في تخفيف ألم المعدة والتقليل من الإصابة بقرحة المعدة، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض أهم أطعمة مفيدة لقرحة المعدة.

أهم أطعمة مفيدة لقرحة المعدة

تشمل الأطعمة التي يصلح تناولها لمريض قرحة المعدة ما يلي:

الأطعمة الغنية بالألياف

تعمل الأطعمة التي تحتوي على الألياف على تقليل كمية الأحماض في المعدة وتخفيف الألم والانتفاخ، ومن تلك الأطعمة التفاح، ودقيق الشوفان، والكمثرى وغيرها.

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك 

تعمل الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك أعراض عدوى الجرثومة الملوية البوابية، وتقليل أعراض عسر الهضم، والآثار الجانبية للمضادات الحيوية، ومنها الزبادي.

أهم أطعمة مفيدة لقرحة المعدة

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

تعمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي على القضاء على الجرثومة الملوية البوابية، وخصوصًا عند تناولها بكميات صغيرة ومنها البرتقال، الطماطم، الكيوي، الفلفل الأحمر، البروكلي.

الأطعمة المحتوية على الزنك

تعمل الأطعمة التي تحتوي على الزنك على تقوية الجهاز المناعي، وتسريع عملية الشفاء من الجروح، ومن تلك الأطعمة السبانخ، والمحار، ولحم البقر.

الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

يساعد السيلينيوم على تقليل مضاعفات العدوى وتعزيز القدرة على الشفاء، ومن تلك الأطعمة سمك التونة، وسمك الهيلوت، والمكسرات البرازيلية.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسب عالية من فيتامين “أ”، والذي يساعد على علاج قرحة المعدة، كما يساعد على الوقاية من الإصابة بها.

الأعشاب والتوابل

من الأعشاب التي لها فوائد صحية على المعدة الكركم والقرفة والزنجبيل والثوم، حيث تعمل تلك التوابل على تقليل خطر الإصابة بالالتهاب، بسبب احتوائها على مواد مضادة للميكروبات.

نصيحة بنات one

وفي النهاية إذا كنتِ مريض بقرحة المعدة فاحرصي على التقليل من التوتر والقلق، وتقسيم الوجبات على فترات بحيث يتم تصغير حجم الوجبة لتقليل مشكلات القرحة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق