مكياج وميك أب

كيفية المحافظة على العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة هي عبارة عن تقنية يتم ارتدائها من أجل تحسين الرؤية، أو تغيير لون العين، ولان العدسات اللاصقة يتم تركيبها في العين وهو مكان حساس للغاية فلهذا يجب العناية بالعدسات والمحافظة عليها حتى لا تُسبب الضرر لعدسة العين، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية المحافظة على العدسات اللاصقة لفترة أطول.

كيفية المحافظة على العدسات اللاصقة

من الطرق التي تساعد على الحفاظ على جودة وعمر العدسات اللاصقة ما يلي:

الالتزام بالمدة

كل عدسة لها صلاحية للاستخدام يتم تحديدها من قبل الطبيب، فلا يجب ارتداء العدسة بعد المدة المحددة، حتى لا تضر بالعين.

عند التمزق

إذا تعرضت أحد العدسات إلى التمزق فيجب التخلص منها نهائيًا، وعدم ارتدائها مرة ثانية، مع مراعاة التعامل بلطف مع العدسات وتجنب حملها بالأظافر، حتى لا تنقل إليها الجراثيم.

لا للمشاركة

الأدوات الشخصية والتي منها العدسات اللاصقة لا يُسمح بمشاركتها مع الآخرين، حيث أنها قد تُسبب انتقال الجراثيم من شخص إلى آخر، كما قد تُسبب ضعف النظر.

كيفية المحافظة على العدسات اللاصقة

التنظيف بالمحلول

عند تنظيف العدسات يتم استخدام المحلول الخاص بها، والذي يعمل على التخلص من الجراثيم وأي شوائب عالقة بها، ولا يُنصح بتنظيفها بمياه الحنفية حيث يمكن أن تحمل جراثيم وعوامل مسببة للأمراض التي تسبب العدوى.

فرك العدسات

احرصي على فرك العدسات في المحلول الجديد لمدة 20 ثانية، باستخدام بطانات الأصابع، مع شطفها بالكامل مرة أخرى باستخدام المحلول، حيث يعمل الفرك على الحفاظ على العدسات وحمايتها من الميكروبات.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على قراءة الإرشادات الخاصة بارتداء العدسات اللاصقة قبل ارتدائها، وتطبيقها بعناية، حتى تساعدك على الحفاظ على العدسات لفترة طويلة ولا تُسبب الضرر لعينك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق