الحمل والعناية بالطفل

كيفية تغذية الطفل بعد الفطام

تعاني الأمهات مع الأطفال بعد الفطام، بسبب رفضهم تناول الطعام، وهو ما يؤثر على نموهم، ففي فترة الرضاعة كان الاعتماد الأساسي على حليب الأم الذي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والعناصر التي تساعد جسد الطفل على النمو بشكل سليم، ولهذا بعد الفطام يجب تعويض الطفل بمنحه الغذاء اللازم الذي يمنحه هذه العناصر، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية تغذية الطفل بعد الفطام.

كيفية تغذية الطفل بعد الفطام

هناك العديد من الأكلات التي يمكن تقدميها للطفل في مرحلة الفطام وهي كالآتي:

بطاطس مهروسة بالدجاج

قومي بسلق ثمرة من البطاطس وقطع من الدجاج، ثم اهرسي الخليط معًا، وتعتبر وجبة مثالية تحتوي على البروتين والنشويات والعديد من العناصر الأخرى.

عدس بالخضروات

يُعد العدس من الوجبات الغذائية الهامة والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر المفيدة لنمو الطفل، ويمكنك إضافة له الطماطم والفلفل والكوسة وفرمهم وتقديمهم للطفل.

كيفية تغذية الطفل بعد الفطام

أرز وخضار

بعد فطام الطفل، يمكنك إطعامه وجبات مثل التي يتناولها الكبار لكن احرصي على أن تكون مطهوة بشكل صحي، فيفضل أن تكون مسلوقة أو مشوية كي تحتفظ بفوائدها، فيمكنك تقديم طبق صغير من الأرز الأبيض مع أي نوع خضار مثل السبانخ أو البسلة ومعها قطعة لحم مسلوق.

سمك مشوي وسلطة خضراء

يحتاج كل شخص إلى تناول الأسماك 3 مرات أسبوعيًا، وكذلك الأطفال، وذلك لما يحتويه من فوائد صحية مثل الفسفور والكالسيوم وأوميجا 3 وكلها عناصر صحية للطفل المفطوم، لذا قومي بإطعام طفلك قطعة من السمك المشوي مع طبق سلطة صحي وطبق صغير من الأرز.

اقرأ أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق