الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة ترفع نسبة الهيموجلوبين في الجسم

الهيموجلوبين هو بروتين غني بالحديد ويوجد في خلايا الدم الحمراء، وهو المسئول عن حمل الأكسجين في كافة أنحاء الجسم، ولهذا من الضروري الحفاظ على نسبته في الجسم، للمحافظة على الصحة العامة للجسم، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة ترفع نسبة الهيموجلوبين في الجسم.

أطعمة ترفع نسبة الهيموجلوبين في الجسم

من أنواع الأطعمة التي تساعد على رفع نسبة الهيموجلوبين في الجسم ما يلي:

الأطعمة الغنية بالحديد

من أكثر الأسباب المؤدية إلى نقص مستوى الهيموجلوبين هو نقص الحديد، لهذا يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الخضروات الورقية، وكبد الدجاج، والبيض، والمحار، والتفاح وغيرهم.

الأطعمة الغنية بفيتامين ج

يساعد فيتامين سي على امتصاص الجسم لعنصر الحديد، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي البرتقال والليمون والفراولة والبابايا والفلفل الحلو والبروكلي والجريب فروت والطماطم.

أطعمة ترفع نسبة الهيموجلوبين في الجسم

الأطعمة الغنية بالفوليك

حمض الفوليك، فيتامين ب المركب، ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء ونقص حمض الفوليك يؤدي تلقائيًا إلى انخفاض مستوى الهيموجلوبين، ومن الأطعمة التي تحتوي على الفوليك اسيد الخضروات الورقية، والفول السوداني، والموز ، والبروكلي ، وكبد الدجاج.

شاي نبات القراص

نبات القراص هو عشب مصدر جيد لفيتامينات ب والحديد وفيتامين ج ويمكن أن يلعب دورًا رئيسيًا في رفع مستوى الهيموجلوبين لديك، كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين صغيرتين من أوراق نبات القراص المجففة إلى كوب من الماء الساخن وتركه ينقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويضاف القليل من العسل اشربه مرتين يوميا.

نصيحة بنات one

وفي النهاية ينصح الأطباء بشدة بالتمارين المعتدلة إلى عالية الكثافة، حيث تساعد الجسم على إنتاج المزيد من الهيموجلوبين لتلبية الطلب المتزايد على الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، واتباع نظام غذائي متوازن هو أفضل طريقة لضمان حصولك على الإمداد اليومي بجميع العناصر الغذائية الأساسية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق