الحمل والعناية بالطفل

أفضل مكمل غذائي للأطفال

يحتاج الأطفال إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على نموهم بشكل جيد، ولكن قد لا يتوفر في الطعام كافة الفيتامينات التي يحتاج لها الطفل، ولهذا ينصح الأطباء بمنح الأطفال في مرحلة عمرية مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على تعزيز المناعة والنمو بشكل سليم، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل مكمل غذائي للأطفال ينصح به الأطباء.

أفضل مكمل غذائي للأطفال

إن أفضل مكمل غذائي للأطفال يحتوي على الفيتامينات والمعادن الآتية:

فيتامين أ

يساعد فيتامين “أ” على تحفيز نمو العظام وإصلاح الأنسجة التالفة، وتعزيز صحة الجلد، كما يعمل فيتامين “أ” على تعزيز قوة البصر، وتتراوح كمية الفيتامين التي يحصل عليها الطفل ما بين 300 – 400 ميكروجرام يوميًا، ويتواجد فيتامين “أ” في منتجات الألبان، والخضراوات الورقية الداكنة مثل السبانخ، والخضراوات برتقالية اللون مثل الجزر والبطاطا الحلوة والمانجا.

فيتامين ب المركب

من الفيتامينات الأساسية التي يحتاج لها جسم الطفل، حيث يحتوي على فيتامينات ب2 وب3 وب6 وب12، إذ تساعد هذه الفيتامينات على إنتاج خلايا الدم الحمراء وتعزيز عملية الأيض وإنتاج الطاقة، ويمكن الحصول على فيتامين ب المركب عن طريق تناول اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والبيض والحليب والصويا والبيض والجبنة.

فيتامين ج

يعمل فيتامين ج على تعزيز المناعة ومحاربة الالتهابات، وتقوية الأنسجة والعضلات والجلد، كما أنه يساعد على تعزيز عملية امتصاص الحديد، وتتراوح نسبة احتياج الأطفال لفيتامين ج يوميًا ما بين 15 – 25 ملليغرام، ويمكن الحصول على فيتامين ج من خلال تناول الفواكه الحمضية والفراولة والبندورة والفلفل والكيوي.

أفضل مكمل غذائي للأطفال

فيتامين د

يساعد فيتامين د على تكوين العظام والأسنان عند الأطفال والمحافظة على قوتهم، وتعزيز امتصاص الكالسيوم، ويمكن الحصول على فيتامين د من الأطعمة المدعمة، مثل منتجات الألبان وحبوب الإفطار، إلّا أن التعرض لأشعة الشمس هو المصدر الرئيسي للحصول على فيتامين د، ولكن يجب الحرص على عدم قضاء الأطفال الوقت الطويل تحت أشعة الشمس.

والجدير بالذكر أنه يجب على الأطفال ما دون عمر السنة الذين يتلقون الرضاعة الطبيعية الحصول على جرعة تتراوح بين 8.5 – 10 ميكروغرام بشكل يومي، أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السنة و4 سنوات، فعليهم الحصول على 10 ميكروغرام من فيتامين د يوميًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق