العناية بالشعر

طرق تمليس الشعر المجعد

تحب العديد من السيدات الحصول على شعر أملس، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها لفرد الشعر، ومنها استخدام مكواة الشعر الحرارية، والتي تعتبر الطريقة الأسهل ولكن للمكواة أضرار كثيرة مثل التقصف والتساقط وتلف الشعر ولتجنبها يجب اتباع بعض الخطوات التي تُقلل من تأثير الحرارة على الشعر، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طرق تمليس الشعر المجعد التي لا تضر به.

طرق تمليس الشعر المجعد

هناك بعض النصائح الأساسية التي يجب اتباعها لفرد الشعر بطريقة صحيحة ولتجنب الآثار الجانبية وهي كالآتي:

تجفيف الشعر

احرصي على تجفيف شعرك جيدًا باستخدام المجفف قبل البدء في فرده بالمكواة، وذلك لان الشعر المُبلل يكن في أضعف حياته، كما أن الشعر الجاف يسهل تمليسه وفرده.

استخدام الفرشاة بدل من المشط

تعمل فرشاة الشعر على تمشيطه بشكل أفضل، مقارنة بالمشط التقليدي، كما أنها تعمل على التخلص من تجعد الشعر وحمايته من التكسر، ويُفضل استخدام فرشاة خشبية مناسبة للحصول على نتائج أفضل.

تمليس الشعر الجاف

تأكدي من تجفيف الشعر بشكل تام قبل استخدام الحرارة العالية لعدم الحاق الضرر به، وتعد تلك الخطوة من أهم الخطوات الأساسية لضمان الحصول على شعر مالس صحي بعيداً عن التكسر أو التساقط.

طرق تمليس الشعر المجعد

سبراي للحماية

ضعي سبراي للحماية من الحرارة قبل استخدام الحرارة حيث يعمل على حماية الشعر من التلف، رشي القليل من سبراي الحماية على خصلات شعرك مع التدليك برفق قبل استخدام المكواة، واحرصي على اختيار سبراي حماية من الماركات العالمية الموثوقة.

تقسيم الشعر

لتمليس جيد احرصي على تقسيم الشعرات إلى أقسام صغيرة من أجل تمليسه بشكل جيد، ويُفضل الإعادة على الخصلات عدة مرات باستخدام المكواة من أجل الحصول على الملمس المطلوب.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على وضع سيروم مضاد للتجعد أو سبراي رذاذ بعد تمليس الشعر للوقاية من تطاير الشعر وهيشانه والتي قد تتسبب في إفساد مظهرك كليا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق