الريجيم والتخسيس

كيفية خسارة الوزن بطريقة صحيحة

في خطوات خسارة الوزن هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها، والتي تعتمد على اتباع نظام غذائي محدد، وفي الغالب لا تثمر الأنظمة الغذائية على فقدان الوزن وحدها، فالحرمان من الأطعمة الشهية ليس الحل، وفي “بنات one” نتعرف على  كيفية خسارة الوزن بطريقة صحيحة.

كيفية خسارة الوزن بطريقة صحيحة

تتمثل الطرق الصحيحة لفقدان الوزن فيما يلي:

الحركة

تعتبر الحركة هي العامل الأول والأساسي لفقدان الوزن، كما أنها لها فوائد صحية كثيرة، حيث نساعد على تحسين الصحة العامة، والتخلص من الكوليسترول الضار، والحفاظ على صحة العظام، وحرق السعرات الحرارية، والحفاظ على عملية الأيض.

تغيير عادات الأكل

تغيير عادات الطعام وتحويلها إلى عادات صحية من الوسائل التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث يتم استبدال الأطعمة الغير صحية والتي تحتوي على الدهون الضارة، بالأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم.

التخلص من التوتر

يعمل الإجهاد المستمر علة ارتفاع مستوى الكورتيزول في الجسم، مما يُسبب الشهية  وبالتالي التسبب في زيادة الوزن، وتوقف خسارته، فلا يشجع الكورتيزول نمو الوزن فحسب، بل يؤثر أيضًا على مكان اكتساب الوزن.

كيفية خسارة الوزن بطريقة صحيحة

التقليل من السكريات والنشويات

احد الطرق الفعالة في فقدان الوزن هو التقليل من تناول النشويات والكربوهيدرات والسكريات، فلذلك تأثير قوي في كبح الشهية، وخفض مستوى الأنسولين، وعليه خسارة الوزن.

الحفاظ على رطوبة الجسم

ترطيب الجسم عن طريف تناول الماء والسوائل العشبية والتي تساعد على تحسين عملية الأيض، وتقليل كمية الطعام المتناولة، وسد الشهية.

نصيحة بنات one

من افضل الطرق التي تساعد على فقدان الوزن هو تقليل حجم الوجبات، حيث يُقلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة، وتصغير حجم المعدة، وتحسين عملية الأيض بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق