الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب عدم القدرة على النوم بشكل جيد

يعتبر النوم احد أهم الأمور الطبيعية التي تساهم في تحسين الصحة، وتزيد من قدرة الجسم على العمل بكفاءة، ولكن هناك العديد من الأشياء التي تُؤثر على مدة النوم، وعلى جودته، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أسباب عدم القدرة على النوم جيدًا.

أسباب عدم القدرة على النوم جيدًا

من العوامل التي تؤثر على النوم ما يلي:

الشعور بالألم

يُعد الألم المستمر وخصوصًا ألام العظام واحد من أهم الأسباب التي تُسبب عدم القدرة على النوم بشكل جيد، ولهذا يُنصح في حال الشعور بالألم بتناول حبة من المسكن قبل النوم.

تناول بعض الأدوية

قد تُسبب بعض أنواع الأدوية الأرق كنوع من أنواع الأعراض الجانبية، ومن أمثلة تلك الأدوية أدوية ضغط الدم، والاكتئاب، والربو، حيث تحتوي تلك الأنواع على الكافيين الذي يعمل على زيادة مستوى اليقظة.

الاكتئاب

قد تكون احد أسباب عدم النوم التعرض إلى الضغوطات الحياتية، حيث تشير الإحصائيات إلى أن ٨٠% من مرضى الاكتئاب يعانون من مشاكل النوم والأرق.

أسباب عدم القدرة على النوم بشكل جيد

الإصابة بالحساسية

إن الإصابة بأحد أعراض الحساسية المزعجة، مثل احتقان الأنف وانتفاخ العيون والرغبة المستمرة في العطس والكحة هي من الأسباب البديهية التي قد تحرمك من النوم ليلًا.

لذا يجب على الأشخاص الذي يعانون من الحساسية، خاصة الحساسية الموسمية، الحرص على تناول الأدوية اللازمة والحصول على الرعاية والمتابعة الطبية الضرورية لإبقاء حالتهم تحت السيطرة.

نصيحة بنات one

تختلف كمية النوم التي يحتجاها كل جسم من شخص لآخر، وعمومًا تتمثل الأعداد التقريبية التي اتفق عليها الباحثون للفئات العمرية المختلفة في النوم من ٧ إلى ٩ ساعات للكبار، ومن ٩ إلى ١٣ سلعه للأطفال البالغين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق