العناية بالبشرة

فوائد الثلج للوجه وكيفية استخدامه

يُستخدم الثلج للعناية بالبشرة، حيث يعمل على تخفيف التورم في الوجه، وغلق المسام وغيرها من الفوائد، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف بالتفصيل عن فوائد الثلج للوجه وكيفية استخدامه وأهم الشروط التي يجب مراعاتها.

فوائد الثلج للوجه

يُستخدم الثلج على الوجه في العديد من الأغراض الخاصة بالوجه والتي منها تخفيف التورم والألم وتهدئة الالتهابات، وغلق المسام، ومن أبرز فوائده ما يلي:

تقليل الانتفاخ بعد النوم

يعمل على القضاء على الانتفاخ بالوجه بعد النوم، وخصوصًا الانتفاخ حول العين، ويمكن استخدام مكعبات الثلج بالماء، أو تجميد ماء الشاي أو القهوة ووضعه على الجلد والذي يُعزز الدورة الدموية.

تقليل الزيوت بالوجه

يعمل الثلج على تقليل الزيوت في البشرة الدهنية عن طريق غلق المسام، ويُفضل استخدامها في الطقس الحار وعند التعرض لأشعة الشمس.

تقليل الالتهاب

يساعد الثلج على تقليل التورم والالتهاب في الوجه، والذي ينتج عن لدغات الحشرات والطفح الجلدي.

علاج حب الشباب

يعمل الثلج على علاج حب الشباب وتقليل الالتهاب وتصغير المسام، وعلاج البثور وتقليل التورم والاحمرار الذي قد ينتج عنه الحبوب.

فوائد الثلج للوجه وكيفية استخدامه

طريقة استخدام الثلج على الوجه

ضعي مكعبات في قطعة من القماش القطنية، ثم تدليك الوجه بالثلج في حركات دائرية لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ويُكرر الأمر أكثر من مرة، حول الخد، وحول العينين، والفك، والذقن، والشفاه، والأنف، والجبين.

مخاطر استخدام الثلج للوجه

استخدام الثلج بكثرة قد لا يكون آمن على الجلد، وقد يُشكل خطر صحي على الجلد حيث قد يؤدي إلى تهيج البشرة، والإصابة بقضمة الصقيع أو لسعة الصقيع، وهي حالة تتقلص فيها الأوعية الدموية، مما يقلل تدفق الدم، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي هذا الانخفاض في تدفق الدم إلى تلف أنسجة الجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق