العناية بالبشرة

أفضل حل للسواد تحت العين

تعتبر الهالات السوداء واحدة من المشكلات المتزايدة بين الفتيات، والتي تظهر الوجه بمظهر أكبر في العمر، كما تجعل البشرة تبدو مرهقه، وترجع الهالات السوداء للعديد من الأسباب منها السهر والنوم في وقت متأخر من الليل، نقص الفيتامينات بالجسم وغيرها، وفي التالي من “بنات one” نستعرض أفضل حل للسواد تحت العين بطرق بسيطة.

أفضل حل للسواد تحت العين

تعتبر مشكلة الهالات السوداء أسفل العين واحدة من المشكلات الجلدية والتي تحتاج إلى الوقت حتى يتم التخلص منها، ومن أهم الطرق التي تساعد على التخلص منها نهائيًا ما يلي:

النوم الجيد

يُسبب التعب والإرهاق ظهور السوداء أسفل العين، وجعل الوجه أكثر شحوبًا، ولهذا ينصح بالنوم لمدة 8 ساعات متصلة يوميًا، ويجب أن تكون في فترات المساء.

البرد

يمكن للأوعية الدموية المتوسعة أن تجعل المنطقة تحت العين داكنة، ويمكن أن يتسبب الضغط البارد في انقباض الأوعية الدموية ، مما قد يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء.

المرطبات

هناك عدة مرطبات تساعد على التخلص من الهالات السوداء دون الحاجة إلى وصفة طبية، وهي تلك الكريمات التي تحتوي على الكافيين، وفيتامين e، والصبار، وحمض الهيالورونيك.

أفضل حل للسواد تحت العين

الخيار

يعتبر الخيار واحد من المكونات الطبيعية التي تساعد على علاج الهالات السوداء، حيث توضع شرائح من الخيار أسفل العين وتُترك لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء.

فيتامين ك

أظهرت الأبحاث الطبية أن وضع ضمادة تحتوي على خليط يحتوي على الكافيين وفيتامين K تحت العين أدى إلى تقليل عمق التجاعيد والهالات السوداء.

نصيحة بنات one

وأخيرًا هناك سُبل أخرى لعلاج السواد أسفل العين مثل الليزر، والتقشير الكيميائي، وكريمات التفتيح وغيرها، ولكن في حال استخدام تلك الوسائل وللحصول على النتيجة المطلوبة يجب تغيير عادات النوم والحرص على ترطيب الجسم باستمرار.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق