الريجيم والتخسيس

رجيم سريع لإنقاص الوزن قبل العيد

أيام وينتهي شهر رمضان الكريم إعادة على الأمه الإسلامية بالخير واليمن والبركات، ومن المعروف أنه خلال الشهر الكريم يكثر تناول الحلويات والأطعمة الدسمة التي تُسبب زيادة الوزن، ولهذا في “بنات ONE” نستعرض رجيم سريع لإنقاص الوزن قبل العيد والحصول على قوام ممشوق.

رجيم سريع لإنقاص الوزن قبل العيد

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على فقدان الوزن بسرعة، والحصول على قوام ممشوق:

قللي الكربوهيدرات المكررة

اعتمدي خلال الأيام القادمة نظام غذائي أقل في الكربوهيدرات المكررة، من أجل مساعدة الجسم على حرق الدهون المخزنة، وتناول كميات أكبر من الحبوب الكاملة، التي تمد الجسم بالألياف وتشعرك بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام وكميات أقل من السعرات الحرارية.

رجيم سريع لإنقاص الوزن قبل العيد

تناولي بروتين أكثر

يعمل البروتين على تحسين صحة القلب وخفض الشهية ووزن الجسم، لهذا يجب أن تحتوي كل وجبة على البروتين من أجل تحقيق التوازن ومساعدة الجسم على إنقاص الوزن، وتشمل مصادر البروتين الصحية على:

  • اللحوم: لحم البقر والدجاج ولحم الضأن.
  • الأسماك والمأكولات البحرية: سمك السلمون والسلمون المرقط والسردين والروبيان والبيض.
  • البروتينات النباتية: الفاصولياء والبقوليات والكينوا.

أكثري من الخضروات

الخضروات ذات الأوراق الخضراء مليئة بالعناصر الغذائية، يمكنك تناول كميات كبيرة منها دون زيادة السعرات الحرارية والكربوهيدرات بشكل كبير، لكن بعض الخضروات، مثل البطاطس والبطاطا الحلوة والقرع الشتوي والذرة، تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا تجنبي الإكثار منها.

وتشمل الخضروات الصحية التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية البروكلي، القرنبيط، السبانخ، الطماطم، الكرنب، السلق، الخَسّ، الخيار، الفلفل وغيرها.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية عند تحضير الطعام يُنصح باستخدام الدهون الصحية والتي تتمثل في زيت الزيتون والزبدة بدلاً من السمن والزيوت، وذلك لتقليل نسبة السعرات الحرارية في الطعام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق