العناية بالبشرة

وصفات طبيعية للوجه تعمل على تبيضه وترطيبه

جمال المرأة يكمن في بشرتها، فكلما كانت بشرتها خالية من المشاكل ونضرة كلما كانت المرأة أجمل، ولهذا تسعى السيدات إلى العناية المستمرة ببشرتها، وذلك من خلال العديد من الطرق، والتي منها الوصفات الطبيعية، وفي “بنات one” نتعرف على مجموعة من أفضل وصفات طبيعية للوجه تعمل على تبيضه وجعله لامع ورطب.

وصفات طبيعية للوجه تعمل على تبيضه وترطيبه

من الوصفات المميزة والتي يُنصح باستخدامها لعلاج البشرة ما يلي:

الطماطم

تعتبر الطماطم من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تبييض البشرة وانقباض المسام، والقضاء على حب الشباب، ويتم استخدامها عن طريق هرس الطماطم ووضعها على الجلد وتركها لمدة 20 دقيقة ثم تُغسل البشرة بالماء، وتُكرر الوصفة مرتين بالأسبوع.

قشر البرتقال

يعمل قشر البرتقال على تفتيح البشرة ومدها بفيتامين سي الذي يعالج الكثير من مشاكل الجلد، بالإضافة إلى تقليل إفراز الدهون، ويتم استخدامه عن طريق تجفيف قشر البرتقال وطحنه وخلطه مع ماء الورد، ثم يوضع الخليط على الوجه ويُترك لمدة ربع ساعة على البشرة، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية للوجه تعمل على تبيضه وترطيبه

التفاح

يتم هرس التفاح وخلطه مع عصير الليمون ويوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، ويعمل هذا الخليط على تفتيح البشرة وزيادة نسبة الكولاجين بالجلد.

العسل

العسل من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على لمعانه، وزيادة الكولاجين بالجلد، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة من العسل مع 3 ملاعق من زيت اللوز وملعقة من اللبن البودر وقطرات من عصير الليمون،ثم يوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم تُغسل البشرة بالماء.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا يُنصح بتجربة جزء صغير من الوصفة أولاً على اليد للتأكد من كونها مناسبة للبشرة ولا تُسبب الحساسية، واستخدام الوصفات قبل النوم وتكرارها مرتين على الأقل بالأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق