الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تعزز طاقة الجسم في رمضان

خلال ساعات الصيام ومع ارتفاع درجة الحرارة تنخفض الطاقة، ويزداد الشعور بالتعب، وخصوصًا في حال تناول الطعام الدسم في وجبة السحور، والسهر لوقت متأخر، ولهذا يجب اختيار الطعام الذي يزيد من شعور الجسم بالطاقة، وإليك من “بنات one” أفضل أطعمة تعزز طاقة الجسم في رمضان.

أطعمة تعزز طاقة الجسم في رمضان

تعمل الأطعمة على مد الجسم بالطاقة على هيئة سعرات حرارية، وتتمثل أهمية الطعام في كونه يمد الجسم بالكربوهيدرات المعقدة والبروتين والدهون الصحية، وفيما يلي أهم الأطعمة التي تُعزز طاقة الجسم:

الكربوهيدرات المعقّدة

تستغرق الكربوهيدرات المعقدة وقت أطول في الهضم بسبب احتوائها على الألياف، وهو الأمر الذي يوفر زيادة تدريجية في مستوى السكر في الدم، أي مستوى ثابت من الطاقة، ومن أمثلتها لحبوب الكاملة والشوفان والبقوليات والخضراوات والمكسّرات.

البيض

من أهم الأطعمة التي تحتوي على البروتين وتمد الجسم بالأحماض ألأمينيه التي تساعد على بناء العضلات والحصول على الطاقة، كما أنه غني بالسيلينيوم المرتبط بأداء الغدة الدرقية المسؤولة عن عمليات الأيض ومستويات النشاط والطاقة.

الأسماك الدهنية

مثل السلمون والسردين تحتوي هذه الأطعمة على الدهون الصحية التي تحافظ على صحة خلايا الجسم وتزيد التركيز، وتمنع تراكم الدهون الضارة.

أطعمة تعزز طاقة الجسم في رمضان

السبانخ

تمثل مصدرًا هامًا للحديد الذي يعمل على نقل الأكسجين للجسم، وغيابه يؤدي إلى الشعور بالتعب الشديد، لهذا يُنصح بإضافة السبانخ إلى السلطات أو العصائر.

الحبوب

تُعد الحبوب من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تساعد الجسم على إنتاج الطاقة، بالإضافة إلى أن الألياف الموجودة بها يتم هضمها ببطء، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

نصيحة بنات one

احرصي على التنوع في الطعام المتناول، فيجب تقليل كمية النشويات والإكثار من الخضروات والبروتين، وتقسيم الوجبات على ثلاث مرات بدل من تناولها مرة واحدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق