الحمل والعناية بالطفل

ما هو الغذاء الصحي للطفل

يحتاج الأطفال إلى التغذية الجيدة والمستمرة والتي تعمل على مد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاج لها، من فيتامينات ومعادن وكربوهيدرات وبروتين ودهون، فجسم الطفل يظل في مرحلة نمو لسنوات عديدة، وتأسيس نموه بصورة جيدة في الصغر يساعد على تحسين صحته في المستقبل، وفي “بنات one” نتعرف على ما هو الغذاء الصحي للطفل.

ما هو الغذاء الصحي للطفل

يتمثل الغذاء الصحي للطفل في تقديم الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والتي تتمثل فيما يلي:

البروتين

يُعد البروتين من أهم العناصر التي يحتاج لها الطفل في مرحلة نموه، حيث تساعد على بناء العضلات، ويتوفر البروتين في المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والدجاج والبيض والبقوليات والبازلاء ومنتجات الصويا والمكسرات غير المملحة والحبوب.

الفاكهة

تقديم الفاكهة للطفل يُعد من الأساسيات والتي يجب الحفاظ عليها، واستبدال العصائر بها، حيث تحتوي على سكر طبيعي، وهو ما يُقلل كمية السكر التي يتناولها الطفل.

الخضروات

تحتوي الخضروات على نسب عالية من الفيتامينات، لذا يجب تقديمها يوميًا للطفل، مع الوجبات الثلاث، وهناك أنواع عديدة من الخضروات مثل الخضروات الخضراء الداكنة والحمراء والبرتقالية والبقوليات والبازلاء والخضروات النشوية.

ما هو الغذاء الصحي للطفل

الحبوب

الحبوب من العناصر الأساسية الهامة لصحة الطفل، وتتمثل في حبوب الشوفان، أو الفشار، أو الكينوا، أو الأرز البني أو البري، مع التقليل من الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز.

الحليب ومشتقاته

تشجيع الطفل على تناول كوبان من الحليب يوميًا، لما به من عناصر أساسية يحتاج لها الطفل مثل الكالسيوم والبروتين، ولكن يجب أن يتم اختيار الأنواع قليلة الدسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على تقليل نسبة السعرات الحرارية التي يتم تقديمها للطفل، وتجنب الأطعمة المشبعة بالدهون مثل الوجبات السريعة، وتقديم الخضروات والفاكهة للطفل بنسبة أكبر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق