الحمل والعناية بالطفل

أفضل فيتامين للأطفال

يسعى الآباء إلى تقديم لأطفالهم كل ما يساعد على نموهم بشكل سليم، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، ومن سبل تحقيق ذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر مغذية وصحية، وفي االسطور التالية من “بنات one” نستعرض أفضل فيتامين للأطفال ضرورية لنموهم.

أفضل فيتامين للأطفال

يحتوي الطعام على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، وتتمثل الفيتامينات الهامة لجسم الاطفال فيما يلي

الحديد

يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء، ولكن لا تحتوي جميع أنواع المكملات على الحديد، لذا ينصح بالحصول عليه من الطعام، ويتوفر الحديد في السبانخ، والباذنجان والعدس.

فيتامين ج

يعمل فيتامين ج على تعزيز مناعة الجسم، والحفاظ على أنسجة الجسم، والتئام الجروح، ومن الاطعمة التي تحتوي على فيتامين ج الملفوف، والبروكلي، والفواكه الحمضية، والكيوي، والبندورة.

فيتامين د

يعمل على تعزيز نمو العظام والحفاظ على صحة الأسنان، والمساعدة على امتصاص الكالسيوم، ويمكن الحصول على فيتامين د من الحليب المدعم والسمك.

أفضل فيتامين للأطفال

فيتامين ب

يدخل فيتامين ب في تكوين خلابا الدم الحمراء، والمساعدة على تحسين عملية الإيض بالجسم، وتعزيز الدورة الدموية والجهاز العصبي، ويتواجد فيتامين ب في الخضراوات الورقية، والحبوب الكاملة، والبيض، والحليب، ومشتقات الألبان.

فيتامين أ

يعمل على تحسين صحة العين وتقوية البصر، وتعزيز النمو الطبيعي، ويمكن الحصول على فيتامين أ من الخضراوات الورقية كالسبانخ والملفوف، والفواكه والخضراوات ذات اللون البرتقالي مثل الشمام والجزر.

الكالسيوم

يساعد الكالسيوم على تعزيز الصحة والأسنان، وهو من العناصر الهامة لصحة الطفل والتي يجب توفيرها لهم بشكل يومي.

فيتامين هـ

يعمل على حماية الخلايا والأنسجة من التلف، ويتواجد في الخضراوات الخضراء، والحبوب الكاملة، مثل: الشوفان، والزيوت النباتية، والمكسرات، والبذور.

نصيحة بنات one

احرصي على تقديم الغذاء المتوازن لطفلك، من أجل حمايته من الامراض وتعزيز مناعته، وخصوصًا في مراحله الأولى من العمر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق