الريجيم والتخسيس

أطعمة تشعرك بالشبع لفترة طويلة

الشعور بالجوع المستمر واحد من الأسباب المؤدية للإصابة بالسِمنة، ويرجع ذلك لعدد من الأسباب، منها تناول انواع معينة من الطعام والتي تُسبب فقدان طاقة الجسم سريعًا، ولهذا في “بنات one” نعرض لكِ مجموعة من أهم أطعمة تشعرك بالشبع لفترة طويلة.

أطعمة تشعرك بالشبع لفترة طويلة

هناك بعض أنواع الأطعمة التي تظل في المعدة لفترة اطول وهذا ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ومنها ما يلي:

البطاطس المسلوقة

تعد من الأطعمة عالية الكثافة والغنية بالمكملات الغذائية، حيث تحتوي على النشاء وفيتامين “ج” والعديد من العناصر الغذائية الصحية الأخرى.

البقوليات

تُعد من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية جدا وتشمل عدة أطعمة مثل الفول والبازلاء والحمص والعدس، وهي عبارة عن كربوهيدرات قابلة للهضم ببطء وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف.

الأطعمة الغنية بالألياف

الألياف هي عنصر غذائي أساسي للجسم، وتخدم العديد من وظائفه الحيوية، مثل المساعدة في التحكم بمستويات السكر في الدم والكوليسترول، وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف كل من شعير الشوفان الذرة والخبز الأسمر والبقوليات والخضار مثل الجزر أو الشمندر والفواكه مثل الموز والبرتقال منتجات الألبان قليلة الدسم.

أطعمة تشعرك بالشبع لفترة طويلة

المكسرات

تساعد على  زيادة معدلات الشبع، وهي غنية بالبروتينات والدهون غير المشبعة، وهي جميعها دهون صحية، ويساعد تناولها كوجبة خفيفة على عدم الشعور بالجوع بين الوجبات دون أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

اللحوم والأسماك الخالية من الدهون

تعبر اللحوم والأسماك غنية بالبروتين وقليلة الدهون المشبعة، ويمكن للأنظمة الغذائية التي تحتوي على مستويات عالية من البروتين أن تتحكم بشكل فعال في الشهية وتعزز فقدان الوزن.

نصيحة بنات one

احرصي على جعل نظامك الغذائي متوازن بحيث يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الأساسية والتي تعمل على تعزيز المناعة، وتحسين الصحة العامة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق