الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد المأكولات البحرية على الجسم

المأكولات البحرية هي من الأطعمة الشهية والغنية بالمعادن المغذية للجسم، كما أنها تعتبر مصدر جيد للبروتين والفيتامينات، التي تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد المأكولات البحرية على الجسم.

فوائد المأكولات البحرية على الجسم

تتعدد فوائد المأكولات البحرية على حسب كل نوع، والتي تتمثل فيم يلي:

سمك السلمون

يُعتبر السلمون من الأطعمة المغذية والتي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3، وهو مصدر كبير للبروتين، كما أنه غني بفيتامين ب، ومصدر جيد للبوتاسيوم، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة، وهذا ما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض كثيرة.

سرطان البحر

يمكن تناول سمك البحر كطبق أساسي، مع المكرونة أو البطاطس المهروسة، ويحتوي على عدد من الأحماض الدهنية أوميغا3، التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وتقليل خطر السِمنة بالجسم.

المحار

يحتوي المحار على الزنك والذي يساعد على النمو السليم للجسم، ويعمل المحار على تقوية جهاز المناعة، والحماية من الإصابة بالأمراض، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على أوميجا 3 والبوتاسيوم والمغنسيوم بنسب جيدة.

كما يعمل المحار على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويقي الجسم من ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد، ويُقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الجمبري

يحتوي 85 غم من الجمبري على غرام واحد من الدهون فقط، بالإضافة إلى ذلك يُعد الجمبري مصدر جيد للحديد والكالسيوم، وهو من أشهر المأكولات البحرية التي يتم تناولها.

فوائد المأكولات البحرية على الجسم

حبار البحر

حبار البحر هو مصدر جيد للبروتين والأحماض الأمينية الأساسية والعديد من الفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي 85 غم من الحبار على 134 سعرة حرارية وأكثر من 25% من قيمة الصوديوم اليومية، ويُفضل تناوله بدون مواد إضافية بسبب احتوائه على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية.

الماكريل

الماكريل هو نوع من الأسماك الغنية بالدهون الصحية، حيث أثبتت دراسات أنه يُساهم في خفض ضغط الدم والحد من تصلّب الشرايين، ومؤخرًا أصبح يكثر عليه الطلب وتناوله إما مشوي أو تحضيره بالفرن.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا يُنصح بتناول الأسماك البحرية بكثرة، فقد يُسبب ذلك زيادة الزئبق بالجسم، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بزيادة نبضات القلب والرعشة والتوتر والقلق وتقلب المزاج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق