العناية بالبشرة

طرق طبيعية لشد البشرة

تتأثر البشرة كثيرًا بالعوامل المحيطة سواء كانت العوامل الخارجية، أو نتيجة التقدم في العمر، ومن أهمها ظهور التجاعيد والتي تجعلها تبدو أكبر في العمر، ولهذا تهتم المرأة بشد الوجه، سواء من خلال العمليات التجميلية أو الحقن أو الوصفات الطبيعية، وفي السطور التالية من “بنات one” نقدم لكم طرق طبيعية لشد البشرة وآمنة على الجلد.

طرق طبيعية لشد البشرة

من الخلطات الشهيرة والتي تساعد على شد الوجه ما يلي:

ماسك النشا وبياض البيض

يعمل بياض البيض على شد البشرة وجعلها أكثر نضارة، وخصوصًا عن خلطه بالنشا ويُستخدم الماسك عن طريق ما يلي:

اخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من النشا وأخفقيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك العسل والخيار

يُعد العسل من المكونات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة، والتخلص من التجاعيد وشد البشرة، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، والتي تحمي الجلد من نمو الجذور الحرة، وظهور العلامات الدقيقة، ويتم استخدام الماسك عن طريق خلط ثمرة من الخيار مع ملعقة من العسل في الخلاط الكهربائي، ويوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة ثلث ساعة، وتغسل البشرة بالماء الفاتر ويُكرر الماسك مرتين بالأسبوع.

طرق طبيعية لشد البشرة

ماسك بياض البيض والكركم

يُعد الكركم من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على شد البشرة وحمايتها من علامات الشيخوخة، ويتم استخدام الماسك عن طريق، خلط حبة بياض بيضة ورشة من الكركم وملعقة من الكريم المرطب، وملعقة من العسل، ثم يوضع الخليط على البشرة ويُترك لمدة 20 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء.

نصيحة بنات one

احرصي على ترطيب بشرتك يوميًا مرتين في اليوم، والتعامل بحرص مع البشرة، لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة، مع الحفاظ على تناول على الأقل 2 لتر من الماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق