لمة بنات

طريقة حفظ القرآن الكريم في شهر رمضان

يسعى الكثيرين على حفظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، فالروحانيات الموجودة بالشهر والحرص على قراءة القرآن وختمه أحد الأسباب التي تساعد على حفظ القرآن سريعًا، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة حفظ القرآن الكريم في شهر رمضان بسهولة.

طريقة حفظ القرآن الكريم في شهر رمضان

تُعد أفضل طريقة لحفظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان هو عن طريق تقسيم اليوم إلى خمس أوقات هم أوقات الصلاة ومع كل صلاة يتم استغلال ساعة ليتم فيها حفظ خمس أيات، وفي خلال شهر سيتم حفظ القرآن كاملاً، ومن الخطوات التي تساعد على الحفظ ما يلي:

  • عدم الانتقال من المقرر اليومي للحفظ إلى غيره إلا بعد إتقان ما تم حفظه من قبل.
  • السماع الجيد للقارئ من أجل نطق الكلمات والأحرف بطريقة جيدة، كما أنه أسهل وسيلة للحفظ وأسرعها، كما تساعد على التقاط القرآن الكريم من الأذن أفضل من التقاطه بالعين.

طريقة حفظ القرآن الكريم في شهر رمضان

  • تكرار الآيات وترتيبها بشكل منظم مثل قسيم الصفحة إلى خمسة أقسامٍ في كل قسمٍ ثلاثة سطور، وتكرار قراءة القسم الأول من الصفحة المراد حفظها من خمسةٍ إلى إحدى عشرة مرة، وذلك لرسم صورة ثابتة في الذهن، واستحضارها عند الحاجة إليها.
  • تسميع ما تم حفظه كتابه فهي من أهم الطرق التي تساعد على الحفظ وعدم النسيان.
  • التكرار وهو يساعد في توثيق الصفحة في الدماغ بعد الانتهاء من حفظ الصفحة كاملة، وينبغي تكرارها من واحد وعشرين إلى أربعين مرة ويجب ألا يكون التكرار كله في يوم واحد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إخلاص النية لله في حفظ القرآن الكريم هي من أهم الخطوات التي يجب البدء بها قبل الحفظ، ثم يجب تثبيت مواعيد محددة كل يوم للحفظ مع تثبيت المصحف.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق