العناية بالبشرة

أسماء فيتامينات للبشرة لتظلي جميلة دائمًا

مع التعرض المستمر للعوامل المختلفة من تغير المناخ والتعرض لأشعة الشمس والأتربة وغيرهم، بالإضافة إلى التقدم في العمر تتغير البشرة وتظهر عليها علامات الشيخوخة، ولهذا تحتاج البشرة إلى العناية بها باستمرار، وتقديم لها التغذية والترطيب اللازم لتظل جميلة ونضره، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أفضل أسماء فيتامينات للبشرة تساعد على الحفاظ على نضارتها.

أسماء فيتامينات للبشرة لتظلي جميلة دائمًا

من أهم الفيتامينات التي تحتاج لها البشرة لتحافظ على نضارتها ما يلي:

فيتامين سي

يُعد فيتامين سي من الفيتامينات الهامة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تساعد على إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الأساسي لإفادة البشرة، ويعمل فيتامين سي على تنظيم إنتاج الميلانين بالجلد، مما يساعد على استعادة مرونته، والوقاية من التجاعيد.

أسماء فيتامينات للبشرة لتظلي جميلة دائمًا

فيتامين A

يساعد فيتامين a على تنشيط الدورة الدموية، وتعزيز الأنسجة بالأكسجين، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، وحمايته من الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، والتقليل من التجاعيد بالوجه.

فيتامين B3

من الفيتامينات الهامة التي تعمل على الوقاية من حساسية البشرة، حيث يساعد على ترطيبها وحمايتها من الجفاف.

فيتامين K

من أهم الفيتامينات التي يحتاج لها الجلد، حيث تعمل على تقوية الشعيرات الدموية بالبشرة، وتعزيز الدورة الدموية، وحماية المنطقة أسفل العين من الهالات السوداء، كما أنه يساعد على تحسين إنتاج الجلد والوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة.

فيتامين H

فيتامين H أو البيوتين يعمل على تقوية البشرة والحفاظ على نضارتها وحمايتها من الجفاف، كما يحارب ظهور التجاعيد ويجعلها تبدو أصغر، ولهذا يوجد في معظم منتجات التجميل.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية البشرة، واختيار الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي لها دور في حماية البشرة من الشيخوخة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق