الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية الصيام دون تعب في رمضان

إن من أكثر العادات المضرة بالصحة والتي يتبعها البعض هو تناول كميات كبيرة من الطعام عند الإفطار، وهو ما يُسبب الشعور بالتخمة والتعب والرغبة في النوم، وخصوصًا في حال كانت الوجبة تحتوي على نسبة عالية من الدسم، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض أهم النصائح التي تساعد على الصيام دون تعب خلال شهر رمضان.

نصائح تساعد على الصيام دون تعب

يشير الأطباء إلى أن أهم الأسباب المؤدية للشعر وبالكسل والتعب بعد الإفطار هو عدم تناول وجبات غذائية متوازنة، والتي تُسبب ارتفاع الأنسولين بالجسم، ولهذا نستعرض أهم النصائح التي يمكن القيام بها لتجنب التعب بعد الإفطار:

التغذية الصحية

من أهم النصائح التي تساعد على تجنب التعب بعد الإفطار هو تناول طعام صحي، وذلك من خلال البعد عن الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون مثل الوجبات السريعة، مع عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

العصائر والماء

يجب الحفاظ على تناول السوائل والماء من بعد وجبة الإفطار حتى السحور، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتجنب الجفاف، كما يقل من كمية الطعام المتناولة.

الأطعمة المملحة

تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح مثل النقانق، واللحوم المصنعة، والمخللات، والجبن، والصلصات، مع التقليل من استخدام الملح عند تحضير الطعام.

كيفية الصيام دون تعب في رمضان

البدء بالتمر

البدء بتناول التمر قبل وجبة الإفطار حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية والهامة والتي تعمل على خفض ضغط الدم، وتهيئة المعدة لاستقبال الطعام.

عدم إهمال السحور

وجبة السحور وجبة مهمه من أجل الحصول على العناصر التي يحتاج لها الجسم، كما أنها توفر الطاقة له خلال اليوم التالي، ولهذا يجب أن تكون وجبة متوازنة وخفيفة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على تغيير عادات تحضير للطعام، بحيث يتم التقليل من استخدام الملح والسمن، والاعتماد على تسوية الطعام بالبخار للاستفادة من قيمته الغذائية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق