العناية بالبشرة

كيفية الحفاظ على نضارة البشرة

الحفاظ على نضارة البشرة من أولى أولويات الفتيات، والتي تظهر جمالها وتزيدها جاذبية، وهناك العديد من مستحضرات التجميل بالأسواق والتي قد لا تحقق النتائج المطلوبة، ولهذا تعتبر الطرق الطبيعية هي الطريقة المثالية لتحسين نضارة الجلد، فتابعي معنا في “بنات one” كيفية الحفاظ على نضارة البشرة بخطوات بسيطة.

كيفية الحفاظ على نضارة البشرة

اتبعي الخطوات التالية من أجل الحفاظ على نضارة الجلد:

كميات أكبر من الماء

احرصي على تناول كميات أكبر من الماء، وتقسيمها على مدار اليوم، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على رطوبة البشرة وتحسين ملمس الجلد.

مد الجسم بمضادات الأكسدة

تناولي الأطعمة التي تحتوي على المواد المضدة للأكسدة والتي تعمل على مكافحة الشيخوخة ومحاربة التهاب الجلد، ومن أمثلتها التوت، الرمان، سبانخ، جوز، بذور، العنب الأرجواني، الشيكولاتة الداكنة، الشاي الأخضر.

كيفية الحفاظ على نضارة البشرة

تجنب التعرض للشمس

تقليل التعرض لأشعة الشمس وخصوصًا في أوقات الظهيرة، ولكن يفضل التعرض قبل الساعة الثانية عشر من أجل مد الجسم بفيتامين “د” حيث يعمل على الحفاظ على نضارة الجلد.

استخدام المنتجات المناسبة

احرصي على استخدام المنتجات والتي تناسب نوع البشرة، ولا تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالجلد، وتُسبب ظهور التجاعيد المبكرة.

الحصول على فيتامين سي

الحصول على نسبة جيدة من فيتامين سي سواء من خلال الأطعمة أو من الماسكات الطبيعية، حيث تعمل على تقليل ظهور التجاعيد بالجلد.

تجنب السكريات

تجنبي تناول السكريات بكثرة حيث تعمل على زيادة فرص ظهور التجاعيد، والحبوب والبثور، وعدم الحفاظ على البشرة.

تناول الدهون الصحية

تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وبذور الكتان والمكسرات والأسماك، حيث تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على النوم بشكل كافي يوميًا، حيث يساهم على تنظيم العمليات الحيوية بالجسم، وتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على نضارة الجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق