الحمل والعناية بالطفل

أطعمة تساعد على الحمل

يلعب الطعام دورًا هامًا في حدوث الحمل، فالنظام الغذائي الصحي الخالي من الدهون المشبعة والملح يساعد على تحسين الإباضة وزيادة فرص الحمل، لهذا نجد أطباء النساء ينصحون السيدات دائمًا بإنقاص الوزن وتناول الطعام الصحي المتوازن، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تساعد على الحمل.

أطعمة تساعد على الحمل

تعتبر الأطعمة الطبيعية التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون هي أفضل أطعمة للجسم، وعند محاولة الحمل يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر التالية:

حمض الفوليك

يُعد حمض الفوليك من الفيتامينات الأساسية التي تساعد على إنتاج خلال الدم الحمراء السليمة، وتحسين الصحة وتعزيز المناعة، وحماية الأجنة من العيوب الخلقية، وحمض الفوليك هو أحد أشكال فيتامين ب9، ويوجد في شكل مكملات غذائية، ويتواجد في الخضروات الورقية، والبازلاء والعدس والليمون والموز والبطيخ.

أطعمة تساعد على الحمل

فيتامين ب 12

فيتامين ب12 من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، والتي تعمل على تكوين الدم وعمل الجهاز العصبي، ويمكن أن يُسبب نقصه بالجسم إلى حدوث عيوب في الأنبوب العصبي، ويتواجد فيتامين ب12 في منتجات الألبان والأسماك والدواجن.

الأوميجا 3

تساعد الأحماض الدهنية على تقليل الالتهابات وتقليل ضغط الدم وزيادة مستوى الكوليسترول الجيد، كما تعمل على دعم نمو دماغ الجنين ومنع الولادة المبكرة، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقليل أعراض اكتئاب ما بعد الولادة، وتتواجد في الزيوت النباتية والبذور.

نصيحة بنات one

كما تحتاج المرأة إلى تناول الأطعمة التي تساعد على تحسين عملية الإباضة لحدوث الحمل، فإن الرجل أيضًا يحتاج إلى الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي لتحسين نوعية السائل المنوي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق