الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة لتحسين الهضم في رمضان

الجهاز الهضمي هو المسئول عن امتصاص العناصر الغذائية، وأداء وظائف الجسم الحيوية، ومع قلة الفترة بين وجبة الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، تزداد المشكلات المختلفة به، مثل الإصابة بالانتفاخات والتقلصات والغازات، والآم البطن، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة لتحسين الهضم في رمضان.

أطعمة لتحسين الهضم في رمضان

من الأطعمة التي تساعد على تحسين عملية الهضم خلال الشهر الكريم ما يلي:

الزبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا البروبيوتيك وهي بكتيريا جيدة تعمل على تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الأمعاء، كما تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والإمساك والإسهال، وتحسين هضم اللاكتوز أو سكر الحليب.

التفاح

يعتبر التفاح من المصادر الغنية بالألياف القابلة للذوبان، حيث يتجاوز البكتين الهضم في الأمعاء الدقيقة ثم يتم تكسيره بواسطة البكتيريا الصديقة في القولون، ويحسّن الهضم، لهذا يُنصح بتناوله في حالة الإصابة بالإمساك أو الإسهال.

أطعمة لتحسين الهضم في رمضان

الشمر

الشمر هو أحد النباتات التي يتم إضافتها للطعام، والتي تساعد على علاج الإمساك وتحسين الهضم، وذلك بسبب احتوائه على الألياف، كما أنه يحتوي على عامل مضادّ للتشنج يعمل على إرخاء العضلات الملساء في الجهاز الهضمي.

بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة جيدة من الألياف، مما يجعلها تشكل مادة شبيهة بالجيلاتين في المعدة بمجرد تناولها، فهي تعمل مثل البريبايوتك، حيث تدعم نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء وتساهم في تحسين عملية الهضم.

البابايا

تحتوي البابايا على أنزيم هضمي يساعد على تحسين عملية الهضم، عن طريق القيام بتكسير البروتين في الجسم، ولهذا تعتبر من الفاكهة المفيد تناولها في شهر رمضان.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُنصح عند تناول أي نوع من أنواع الطعام عدم الإكثار من كميته حتى يتم الحصول على الفائدة منه وتجنب أضراره الجانبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق