الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية علاج الانتفاخات في رمضان

تتجمع الغازات بداخل المعدة بسبب ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام، وهو يعمل على الإصابة بالانتفاخات، ويُعد أمر طبيعي، وغير مقلق، وفي الغالب تتكون الانتفاخات والنيتروجين والهيدروجين وثاني أكسيد الكربون، وهناك بعض الأسباب المرضية التي قد تصيب الجسم بالانتفاخات مثل الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، وأمراض الاضطرابات الهضمية، كما تزداد الانتفاخات في البطن خلال شهر رمضان بسبب عادات تناول الطعام الخاطئة، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية علاج الانتفاخات في رمضان بخطوات بسيطة.

كيفية علاج الانتفاخات في رمضان

تناول الطعام الدسم وبكميات كبيرة أحد الأسباب الأساسية للإصابة بالانتفاخات، ولهذا يجب تغيير نظم وطريقة تناول الطعام، فاتبعي النصائح التالية من أجل الوقاية من الإصابة بالانتفاخات:

الاعتماد على نظام غذائي صحي

تغيير النظام الغذائي بحيث يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات صعبة الهضم، والإكثار من الأنواع سهلة الهضم، والتي منها الأرز والموز.

كيفية علاج الانتفاخات في رمضان

كمية أقل من الطعام

تناول كمية أقل من الطعام، ويُفضل تقسيم وجبة الإفطار والسحور في رمضان إلى وجبات صغيرة وتناولها على فترات وليس على دفعة واحدة، حتى يسهل عمل الجهاز الهضمي.

الأكل ببطء

تجنب تناول الطعام بسرعة حيث يزيد من ابتلاع الهواء مما يُسبب الانتفاخات، كما يجب عدم التحدث أثناء تناول الطعام، أو فتح الفم أثناء المضغ، وتجنب تناول العلكة.

كميات أكبر من الماء

تساعد الماء على هضم الطعام بشكل أفضل، والحفاظ على رطوبة الجسم لهذا يجب تناول كميات أكبر من الطعام، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالإمساك.

نصيحة بنات one

وفي النهاية رمضان شهر للعبادة وليس لتناول الطعام، كما أنه فرصه عظيمه لفقدان الوزن، ولهذا احرصي على اختيار نوعية الأطعمة الصحية والتي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق