الريجيم والتخسيس

أطعمة تسد النفس عن الأكل

تناول الطعام بكثرة من الأسباب الأساسية لزيادة الوزن، ولهذا يلجأ البعض إلى تناول الأدوية التي تعمل على سد الشهية، من أجل تقليل كمية الطعام المتناولة، وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد على سد الشهية عن الطعام، دون التأثير على الجسم بشكل سلبي، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على اهم أطعمة تسد النفس عن الأكل.

أطعمة تسد النفس عن الأكل

من أهم الأطعمة التي تساعد على عدم الشعور بالجوع سريعًا:

البيض

تناول حبة بيض واحدة يوميًا في وجبة الإفطار يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وسد الشهية، مما يساعد على خسارة الوزن ومنع تراكم الدهون بالجسم، بسبب احتواءه على نسبة عالية من البروتين.

أطعمة تسد النفس عن الأكل

البقوليات

تعتبر البقوليات من الوجبات التي تساعد على سد الشهية، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتين، ومنها العدس والفول.

القهوة

تعمل القهوة على إفراز هرمون PYY في الأمعاء، وهو الهرمون المسئول عن الشعور بالشبع والحد من الرغبة في تناول الطعام، مما يساعد على فقدان الوزن.

المياه

تعمل المياه على امتلاء المعدة وعدم الشعور بالجوع، كما أن تناولها قبل تناول الطعام يساعد على تقليل كمية الطعام المتناولة، مما يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية وخسارة الوزن.

الزنجبيل

يقدم الزنجبيل العديد من الفوائد للجسم ومنها التخلص من الشعور بالغثيان وألم العضلات والالتهابات ومستوى السكر في الدم، كما يساعد على سد الشهية، ولهذا يُنصح بتناول كوب منه يوميًا بعد تناول وجبة الإفطار.

نصيحة بنات one

وأخيرًا التقليل في كمية الطعام المتناولة وتقليل كمية الدهون بها واحدة من أساسيات فقدان الوزن السريع، ومع الوقت تتأقلم المعدة على الوضع الجديد، ويصبح حجمها أصغر، مما يردي إلى الشعور بالشبع سريعًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق