الصحة والجمال - لايف ستايل

علاج حموضة المعدة في رمضان

يصاب الكثيرين بحموضة المعدة بعد تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان، وهو الذي ينتج بسبب ارتجاع الحمض في المريء، ويُعد العلاج الأمثل لحرقة المعدة هو تغيير نمط الحياة، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض أفضل طرق علاج حموضة المعدة في رمضان بدون أدوية.

علاج حموضة المعدة في رمضان

من العادات والطرق التي تساعد على تقليل الإصابة بالحموضة ما يلي:

تناول السحور مبكرًا

يمن أكثر الأوقات التي تظهر فيها حموضة المعدة هو بعد تناول وجبة السحور، حيث يتم تناولها والنوم مباشرة، فيعمل الاستلقاء بشكل أفقي على جعل عملية الهضم أكثر صعوبة، مما يزيد من أعراض ارتجاع المريء، ولهذا ينصح الأطباء بتناول السحور قبل موعد النوم بساعتين على الأقل.

تقسيم وجبة الإفطار

تناول وجبة الإفطار مرة واحدة بعد فترة صيام طويلة يعمل على ظهور أعراض الارتجاع وزيادة حموضة المعدة، لهذا يُنصح بتقسيم وجبة الإفطار وتناولها على مرتين أو ثلاثة لتقليل ارتداد الأحماض من المعدة.

علاج حموضة المعدة في رمضان

تجنب الكربوهيدرات

تناول الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات يساعد على زيادة حموضة المعدة، حيث أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قد تخفف أعراض ارتداد الحمض، مما يُقلل حموضة المعدة.

تناول الطعام ببطء

يُفضل تناول الطعام ببطء من أجل منع زيادة الحموضة، ولهذا يُنصح بتناول الطعام ببطء بحيث يستغرق مدة 15 إلى 20 دقيقة.

الإقلاع عن التدخين

يمكن أن يُضعف النيكوتين العضلة العاصرة السفلية للمريء أي الصمام الذي يفصل بين المعدة والمريء، لذلك يُنصح بعدم التدخين لعلاج حموضة المعدة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تغيير عادات تناول الطعام أحد أهم العوامل التي تساعد على تقليل الإصابة بارتجاع المريء، لهذا احرصي على تطبيق النصائح التالية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق