نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

أنشطة للأطفال في رمضان

تسود الفرحة بيوت المسلمين في شهر رمضان، ويفرح الصغار بالزينة والفوانيس المضيئة، والطقوس المصاحبة للشهر، ولكن بعد الأيام الأولى من الشهر الكريم يبدأ الأطفال في الملل فقد قاموا بتزيين المنزل والشوارع، وغنوا مع الفوانيس، ولهذا نقدم في “بنات one” مجموعة من أنشطة للأطفال في رمضان تدخل الفرحة والسعادة لقلوبهم.

أنشطة للأطفال في رمضان

من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها مع الأطفال ما يلي:

تعليمهم العبادة

دعي الطفل يشاركك أو يشارك والده في التوجه للجامع، والوقوف بجانبه، كما عليك تعليمهم معنى الزكاة وأهميتها، وبعض المعلومات عن العبادات الرمضانية كذكر وقراءة القرآن.

كروت رمضان

شاركي طفلك في إعداد كارت رمضان وتلوينه، وذلك من خلال القصاصات الملونة ولصقها، مما يضيف الكثير من الإثارة والتشويق للطفل، ويمكنك كتابة داخل الكروت الأعمال المنزلية التي على الطفل القيام بها مثل ترتيب غرفته، أو طي ملابسه.

أنشطة للأطفال في رمضان

المشاركة في تحضير الوجبات

اجعلي طفلك يشاركك في تحضير وجبة الإفطار والسحور، فيمكنهم توزيع السلطة في الأطباق، أو وضع الأطباق على السفرة، كما يمكن استشارتهم في نوعية الطعام التي يريدون تناولها وتحضيرها.

قصة الفانوس السحري

اخبري أطفالك قصة الفانوس السحري والمارد، والأمنيات التي يمكن تحقيقها له، حتى ينطلق خيال الطفل لبعيد، ويبالغ في أحلامه التي يريد تحقيقها.

حصالة الخير

قومي بإحضار حصالة واطلبي من طفلك تزيينها وكتابة عليها حصالة الخير، وأن يقوم بوضع بها جزء من مصروفه، حتى يتصدق به للمحتاجين في نهاية الشهر الكريم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هناك العديد من الأفكار التي يمكن تطبيقها مع أطفالك، ولكن المهم هو جعل بها روحانيات الشهر الكريم ليشعروا بمدى أهميته، وبفرحة قدومه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق