الصحة والجمال - لايف ستايل

علاج القرحة بمكونات منزلية

القرحة أحد المشكلات التي تصيب بطانة الرحم، وهي من الحالات الشائعة التي تصيب 6% من سكان العالم، وتنتج بسبب العادات الخاطئة في تناول الطعام والأدوية، والإصابة بالعدوى التي تنتج من بكتيريا “هيليكوباكتر بيلوري”، ويعتمد علاج القرحة على تناول أدوية معينة، وفي “بنات one” نعرض لكم طرق علاج القرحة بمكونات منزلية بسيطة وفعاله.

علاج القرحة بمكونات منزلية

من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج القرحة ما يلي:

عصير الملفوف

يعتبر الملفوف واحد من الأطعمة التي تساعد على علاج القرحة بسبب احتوائه على مضادات حيوية، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين سي، وهو أحد مضادات الاكسدة، لهذا فإن تناول عصير الملفوف يوميًا يساعد على علاج القرحة بشكل أكثر فعالية.

عرق السوس

عرق السوس هو من المكونات الطبيعية الذي يُستخدم في علاج العديد من الأمراض، حيث تحتوي جذوره على خصائص تساعد على الوقاية من الإصابة بالقرحة وعلاجها، فيعمل عرق السوس على إنتاج المزيد من المادة اللزجة، وحماية بطانة المعدة، وتقليل الالم المصاحب للقرحة، كما أن بعض المكونات الموجودة به تساعد على منع نمو الملوية البوابية.

علاج القرحة بمكونات منزلية

العسل

يحتوي العسل على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على علاج القرحة، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا المُسببة للملوية البوابية.

الثوم

يحتوي الثوم على خصائص فعالة في القضاء على البكتيريا والميكروبات المُسببة للقرحة، فتشير الدراسات على أن تناول فصين من الثوم النيئ يوميًا يساعد على تقليل النشاط البكتيري بشكل كبير في بطانة المعدة للمرضى الذين يعانون من عدوى “الملوية البوابية”.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تناول الأعشاب والأطعمة الطبيعية له دور في علاج العديد من الأمراض، ولكنه لا يُنصح بتناوله بكميات كبيرة أو دون استشارة الطبيب المختص.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق