الريجيم والتخسيس

رجيم صحي في رمضان يتناسب مع الصيام

يساعد الصيام عند تطبيقه بطريقة صحيحة على تحسين الصحة العامة للجسم، فضلاً على المساعدة على التخلص من الوزن الزائد، حيث يساعد على تقليل كمية الدهون في الجسم في حال عدم الإفراط في تناول الطعام بوجبتي الإفطار والسحور، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل رجيم صحي في رمضان يتناسب مع الصيام.

رجيم صحي في رمضان يتناسب مع الصيام

يساعد الصيام على تقليل الكوليسترول بالجسم، وتحسين الصحة العامة، ولكن يجب لتحقيق ذلك اتباع ما يلي:

تناول الماء

الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء بين وجبة الإفطار والسحور، حيث يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، وتعويض الفاقد خلال اليوم، كما يُفضل تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والسلطة.

ابتعدي عن الكافيين

تجنبي الأطعمة التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، حيث تعمل على إدرار البول والإصابة بالجفاف، كما أنها ستزيدمن كمية السعرات الحرارية المتناولة، وبالتالي زيادة الوزن وليس إنقاصه.

الأطعمة المناسبة للسحور

يجب تناول الاطعمة التي تحتوي على وجبة صحية والتي توفر الطاقة للجسم خلال مدة الصيام، وتعتبر الكربوهيدرات المعقدة من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة السحور، حيث تمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة، ومن أمثال الكربوهيدرات الفاكهة والخضروات والفاصولياء والحمص والعدس.

رجيم صحي في رمضان يتناسب مع الصيام

وجبات صحية بالإفطار

الحرص على تحضير الطعام الصحي، والذي يحتوي على قيمة غذائية جيدة ويمد الجسم بالطاقة بتعد فترة الصيام، ولا يمد الجسم بنسبة عالية من السعرات الحرارية، مثل شروبة الخضار والدجاج المشوي.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على تناول ثلاث تمرات قبل تناول وجبة الإفطار، حيث يمد الجسم بالألياف، وتجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق