لمة بنات

أدعية رمضانية قصيرة وأفضل الأدعية قبل الإفطار

قراءة القرآن والدعاء من أهم العبادات التي على المسلمين الحرص عليها خلال شهر رمضان المبارك، وهناك العديد من نماذج الأدعية اليومية التي يمكن قراءتها والدعاء بها، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أدعية رمضانية قصيرة وأهم الأدعية قبل الإفطار.

أدعية رمضانية قصيرة

  • اللهم إنا نسألك الخير كله في رمضان عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • يا حي يا قيوم نسألك باسمك العظيم أن ترزقنا الصبر على الصيام، وعلى الصلاة والقيام. وباعد بيننا وبين النفس الأمارة بالسوء في نهار وليل رمضان.
  • اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها، وقربنا في هذا الشهر الكريم بجنات النعيم، وباعد بيننا وبين جهنم، كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • يا رب ارزقنا الطاعة، والرضا والقناعة، وكبح النفس عن الشهوات في هذه الأيام وأيام رمضان.
  • اللهم جنبنا المعاصي ما ظهر منها وما بطن، وأرضَ عنا يا عزيز يا قهار، واغفر لنا إنك أنت الرحيم الغفار.

أدعية رمضانية قصيرة وأفضل الأدعية قبل الإفطار

أفضل الأدعية قبل الإفطار

يقول صلى الله عليه وسلم “للصائم دعوة لا ترد”، ونحن بشهر رمضان شهر إجابة الدعوات، شهر القبول والخيرات، شهر يتقبل فيها الله تعالى توبة عباده يوميًا ليغفر ذنوبهم بفضله وواسع رحمته، ومن أهم الأدعية التي يُفضل الدعاء بها قبل الإفطار ما يلي:

  • اللهم لك صمنا، وعلى رزقك أفطرنا جف الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وأنزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم أعنّا على قيامه، واجعلنا من عتقاه، ونجنا من النار يا رحمن يا غفار.
  • اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، وبك آمنت، وعليك توكلت اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذهب الظمأُ وابتلَّت العروقُ وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ.
  • اللهم بارك لنا ولجميع المسلمين في صيامنا وأعنا فيه وفي غيره وتقبل منا الصلاة والقيام، وتلاوة القرآن ، واقطع اللهم عنا حزب الشيطان، وأزحنا اللهم عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان، بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق