لمة بنات

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1443

في اليوم الاول من شهر رمضان الكريم يُستحب بقراءة الأدعية وطلب المغفرة والرحمة والإعانة على القيام بالطاعات من الله عز وجل خلال الشهر الكريم، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1443.

كيفية قضاء اليوم في رمضان

خلال شهر رمضان الكريم يُنصح بتقسيم الوقت وقراءة جزء من القرآن يوميًا، واختيار الأدعية التي يحتاج من الله سبحانه وتعالى أنه تحقيقها له، فيُنصح بالدعاء بالرزق والهداية وصلاح الحال، ويُفضل أن يكون الدعاء لنفسه وأقاربه ولكافة المسلمين، حتى يساعد ذلك على نشر الألفة بين الناس، فالدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

فيجب استغلال بركة الشهر الكريم ومضاعفة الثواب، وينبغي خلال اليوم الأول من شهر رمضان الإكثار من الطاعات فيه، والحرص على نبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، وأن يكون هيناً ليناً في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1443

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1443

  • اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيماناً واحتساباً، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلاً واجعلنا فيه من الفائزين يارب العالمين”.
  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فيه الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق