الريجيم والتخسيس

انقاص الوزن في رمضان في خطوات بسيطة

إنقاص الوزن في رمضان قد يكون هدف سهل تحقيقه إذا تم التخطيط والتنفيذ له بطريقة صحيحة، فالصيام يساعد الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، بشرط الحصول على كميات أقل من التي يحتاج لها الجسم يوميًا، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أفضل طرق انقاص الوزن في رمضان في خطوات بسيطة.

طرق انقاص الوزن في رمضان

هناك عدة خطوات بسيطة إذا تم تطبيقها بطريقة صحيحة سيساعد ذلك على خسارة الوزن بسرعة وبطريقة آمنة، وتتمثل هذه الاستراتيجية كالآتي:

سعرات حرارية أقل

كل جسم يحتاج نسبة محددة من السعرات الحرارية فعلى سبيل المثال تتمثل متوسط احتياج المرأة من السعرات الحرارية لتحافظ على الوزن ما بين 1300 سعر حراري حتى 2000 سعر حراري، ولفقدان الوزن يجب أن يتم تناول الأطعمة بكميات تمنح الجسم نسبة أقل من السعرات الحرارية المطلوبة، وهو ما يساعد الجسم على استهلاك الدهون المخزنة بالجسم للحصول على الطاقة خلال اليوم.

انقاص الوزن في رمضان في خطوات بسيطة

ممارسة الرياضة

قد يعتقد البعض أنه أمر صعب أن يتم ممارسة الرياضة في رمضان، ولكنه بل على العكس، فممارسة النشاط البدني أمر هام من أجل إنقاص الوزن، والتمتع بصحة أفضل، ويُنصح أن يكون موعدها قبل الإفطار بساعة.

الابتعاد عن الحلويات

خلال شهر رمضان يكثر تناول الحلويات وهي أحد الأسباب الأساسية التي تساعد على زيادة الوزن، بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السكر، لهذا يُنصح بعدم تناول الحلويات أثناء مرحلة فقدان الوزن.

الأكل ببطء

احرصي على أخذ وقت أطول في مضغ الطعام وتذوقه، حيث يساعد على إنقاص الوزن، حيث يمنح الدماغ وقتًا كافيًا للتعرف على الإشارات التي تشير إلى الجسم بالشبع.

نصيحة بنات one

احرصي على البدء بتناول طبق من السلطة مع تجنب تناول المشروبات الغازية، وتجنب المشتتات أثناء الأكل، فلا يجب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو الهاتف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق