مطبخك

وصفات أكلات للسحور سهلة وخفيفة

السحور وجبة هامة لا يمكن إهمالها فهي ما تمنح الجسم الطاقة للقيام بعمله خلال فترة الصيام، ولهذا يجب تقديم وجبة السحور بطريقة شهية والتي تحتوي على عناصر أساسية مثل البروتين والحديد، وفي التالي من مطبخ “بنات one” نتعرف على مجموعة من وصفات أكلات للسحور شهية ومغذية.

وصفات أكلات للسحور

هناك العديد من الأفكار التي يمكن تقديمها في سحور شهر رمضان الكريم ومنها ما يلي:

فول بالزبادي

يعتبر الفول واحد من الأكلات الأساسية في شهر رمضان حيث يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويمكن التجديد في الوصفات التي يتم تحضيرها به، فيمكن إضافة كوب من الزبادي والطحينة مع ملعقة من الليمون والزيت، بالإضافة الطماطم والفلفل الأخضر والزيتون.

وصفات أكلات للسحور سهلة وخفيفة

البيض بالجبن

البيض من أهم الأكلات التي تمد الجسم بالبروتين وتشعر الجسم بالشبع لفترة طويلة، ويمكن إضافة له الجبن لزيادة قيمته الغذائية، والتنويع في طريقة تقديمه، ويتم ذلك من خلال وضع مقلاة على النار مع ملعقة من السمن البلدي، ثم نضع البيض عيون ويُترك حتى ينضج ثم يتم إضافة الجبن القريش له.

وصفات أكلات للسحور سهلة وخفيفة

الفول بالسجق

إذا أردت التغير في شكل الفول المعتاد يمكن إضافة له مكونات كثيرة مثل السجق أو اللحم المفروم، وتُعد وجبة مشبعة وذات قيمة غذائية كبيرة، ولكنها تُعد وجبة ثقيلة على المعدة، لذا يجب تناولها قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.

البطاطس بالخضروات

تعتبر البطاطس المسلوقة واحدة من أهم الأكلات التي تناسب الشهر الكريم، حيث تساعد على الشعور بالشبع بالإضافة إلى عدم الشعور بالثقل في المعدة، ويمكن تحضيرها عن طريق سلق البطاطس وهرسها ثم إضافة الطماطم والخضروات لها وتقديمها.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق