الديكور المنزلي

طريقة اختيار أثاث المنزل

عند تجهيز المنزل يجب الحرص على تنسيق الديكورات والأثاث مع الألوان، حتى يصبح أكثر تناسقًا، ولا يجب أن يتم هذا الأمر بشكل عشوائي، فهناك خطوات وأسس في عالم الديكور تساعد على تنسيق الألوان والأثاث معًا، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة اختيار أثاث المنزل في خطوات بسيطة ليصبح منزل الأحلام.

طريقة اختيار أثاث المنزل

في الكثير من الأحيان تقوم السيدات باختيار الأثاث، لمعرفتها الأكبر بطرق تنسيق الألوان، ومن أهم طرق اختيار الأثاث وتنسيقه ما يلي:

تحديد الألوان

في بداية الأمر يجب تحديد الألوان المفضلة لكل غرفة على حدى وللمنزل بصفة عامة، ثم عليه يتم استخدامه على الدهانات والأثاث والديكورات.

مساحة المنزل

يلعب مساحة المنزل دورًا كبيرًا في اختيار الأثاث، فالغرف الصغيرة تحتاج إلى قطع صغيرة من الأثاث، والعكس صحيح، وفي حال الغرف الصغيرة يجب استغلال كل ركن وجزأ بالمكان، وخصوصًا الجدران فهي تعتبر الحل الأفضل لاستغلال المساحة.

طريقة اختيار أثاث المنزل

الاختلاف مميز

أنتشر مؤخرًا ظاهرت الاختلاف، فكلما لجأت إلى استخدام الأثاث المختلف والذي يأخذ الطابع اليدوي كلما كان أفضل، فأنت لست بحاجة إلى قطع باهظة الثمن بقدر ما تحتاجين إلى قطع بسيطة وتضيف ملمس جمالي للمكان.

الجمع بين الكلاسيك والمودرن

يفضل البعض الجمع بين الكلاسيك والمودرن في الأثاث، ولكن عليك عدم القيام بذلك في نفس الغرفة، فيجب اختيار المكان المناسب وتنسيق الديكور على أساسه، ومن الغرف التي تصلح لأن تصبح كلاسيكي غرفة السفرة والصالون، وغرفة النوم، أما الغرف التي تحتاج أن تكون مودرن غرفة المعيشة والأطفال.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على البحث عن التصميمات البسيطة لقطع الأثاث المنزلية، وخاصة كبيرة الحجم منها، مثل الدواليب في غرفة النوم والأريكة الضخمة في غرفة المعيشة، حيث يعتبر الأشكال الهادئة الخالية من النقوش تضفى على شكل الغرفة لمسة خاصة وذوق مختلف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق