العناية بالبشرة

أضرار خل التفاح للبشرة

خل التفاح من المكونات الطبيعية الذي يدخل في تركيب العديد من الوصفات، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة والشعر، حيث يتكون من حمض الأستيك وحمض ألفا هيدروكسي، وبالرغم من ذلك إلا أنه قد يكن له بعض الأضرار الخطيرة في حال استخدامه بشكل خاطئ، وفي “السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أضرار خل التفاح للبشرة.

أضرار خل التفاح للبشرة

تتمثل الأضرار الناتجة عن استخدام خل التفاح بطريقة خاطئة كما يلي:

حرق الجلد

يعمل على التسبب بحرق الجلد وتعرضه للتهيج، وخصوصًا إذا تم تطبيقه مباشرة على البشرة دون تخفيفه بالماء، فخل التفاح يمكن استخدامه في الوصفات المنزلية من أجل التخلص من العديد من المشاكل مثل حب الشباب وعلامات الشيخوخة وغيرهم، ولكن يجب عدم وضعه على الجلد مباشرة من أجل حمايته من تغير درجة الحموضة.

أضرار خل التفاح للبشرة
أضرار خل التفاح للبشرة

جفاف الجلد

قد يؤدي استخدام خل التفاح بشكل خاطئ إلى التعرض إلى جفاف الجلد وخصوصًا عند وضعه على البشرة ثم الخروج بالشمس، والذي يُسبب لها الالتهاب والجفاف.

تقشر البشرة

يؤدي خل التفاح إلى حدوث تقشر بالجلد نتيجة التعرض للجفاف، حيث يؤدي إلى ظهور عدد من مشكلات البشرة مثل الطفح الجلدي والاحمرار وخصوصًا في حالة البشرة الحساسة.

نصيحة بنات one

استخدم خل التفاح يجب أن يتم من خلال خلطه على مكون آخر وعدم وضعه على الجلد مباشرةً، مع تجنب الخروج في الشمس بعدها، لهذا يجب خلط ملعقة من خل التفاح مقابل ثلاث ملاعق من الماء، وعدم استخدامه أكثر من مرتين بالأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق