العناية بالشعر

طريقة علاج تقصف الشعر من الأمام

تحب السيدات الحصول على شعر صحي وناعم، ولكن مع الوقت والتعرض للعوامل الخارجية يتأثر الشعر، ويتعرض للتقصف والجفاف، وهو الأمر الذي يتفاقم في حال عدم اتباع أساليب علاجه السليمة، وفي “بنات one” نستعرض أهم طرق علاج تقصف الشعر من الأمام بوصفات منزلية بسيطة.

طريقة علاج تقصف الشعر من الأمام

هناك عدة تقنيات لعلاج تقصف الشعر والتي يلجأ لها مصففي الشعر مثل حرق خصلات الشعر بالشموع، حيث يساعد على التخلص من الأطراف الضعيفة، ولكنها تُعد طريقة خطيرة وتحتاج خبرة ولا ننصح بتجربتها بالمنزل، ولهذا فإن من الأفضل اتباع طرق العلاج والتي تساعد على تحسين مظهر الشعر وتقليل التقصف، ومنها ما يلي:

ماسك الزبادي والعسل

المكونات

  • كوب زبادي.
  • ملعقة كبيرة عسل أبيض.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.

طريقة الاستخدام

اخلطي كل المكونات معًا حتى يصبح الخليط متجانس، ثم ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد، ويساعد هذا الماسك على منع تقصف الشعر وتقوية البصيلات، وتطهير فروة الرأس من الفطريات.

طريقة علاج تقصف الشعر من الأمام

ماسك زيت جوز الهند

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

قومي بتدفئة زيت جوز الهند على حمام بخار مائي ثم ضعيه على فروة الرأس مع التدليك، ثم اتركيه على الشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو، ويعمل هذا الزيت على علاج تقصف الشعر، وتنعيم البصيلات، وإزالة الأوساخ المتراكمة بالشعر.

ماسك جل الألوفيرا

المكونات

  • جل الصبار.

طريقة الاستخدام

قومي بوضع جل الألوفيرا على الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، ويساعد هذا الماسك على إصلاح الشعر التالف وتقصف الشعر بسبب احتوائه على أنزيمات تعمل على التخلص من الجلد الميت في فروة الرأس، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر وعلاج الهيشان.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على تطبيق أحد الوصفات السابقة مرتين بالأسبوع والاستمرار عليها لفترة، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة، والحصول على شعر ناعم وصحي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق