الريجيم والتخسيس

أطعمة تساعد على سد الشهية

أحيانًا لا نتمكن من فقدان الوزن الزائد بسهولة، بسبب الشعور بالجوع، والذي يتسبب في تناول النشويات والحلوي والتي تزيد من الوزن، ولعلاج تلك المشكلة هناك بعض الحلول التي تساعد على تقليل الشهية، فتعرفي معنا في “بنات one” على أفضل أطعمة تساعد على سد الشهية وفقدان الوزن.

أطعمة تساعد على سد الشهية

البطاطس

بالرغم من أن البطاطس تساعد على زيادة الوزن في حال تناولها بكثرة، إلا أنها تُعد مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والكربوهيدرات، والألياف والبروتين، ولهذا تساعد على شعور الجسم بالشبع.

البيض

يُعد البيض من أكثر الأطعمة الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والتي أهمها البروتين، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مما يجعله يساعد على الشعور بالشبع.

الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، وهو مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذا يُنصح بتناولها في الوجبات الثلاث عند الرغبة في إنقاص الوزن.

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من البروتين وأوميجا 3 الدهنية، ودهون يحتاج لها الجسم، حيث تعمل الأوميجا 3 على الشعور بالامتلاء وبالتالي تقليل تناول الطعام.

 

أطعمة تساعد على سد الشهية

الشروبة

تناول الشروبة يعمل على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وخصوصًا شروبة العدس التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

اللحوم

يُنصح بتناول اللحوم الخالية من الدهون، مثل لحوم البقر، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما انها غنية بالبروتين.

الخضروات

تحتوي الخضروات على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية، كما تحتوى على الألياف والماء، مما يساعد على الشعور بالشبع، لذلك ينصح بتناول سلطة خضراء بشكل يومي.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تناول الأطعمة السابقة باعتدال فتناول الطعام بكثرة يعني الحصول على نسبة عالية من السعرات الحرارية وعليها سيحدث زيادة بالوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق