الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف تزيل رائحة الثوم من الفم

هناك العديد من أنواع الطعام التي تحتوي على الثوم، والذي يضيف له نكهة شهية، ولكن الثوم يتميز برائحته القوية والتي تظل في الفم لفترة طويلة، والتي تخرج مع كل نفس، وتُسبب الرائحة الكريهة، وفي “بنات one” نعرض كيف تزيل رائحة الثوم من خلال طرق بسيطة في المنزل.

كيف تزيل رائحة الثوم

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي تُسبب الرائحة الكريهة، ويمكن التخلص منها من خلال الطرق التالية:

تناول النعناع والتفاح

هناك بعض أنواع الأطعمة التي تساعد على التخلص من رائحة الثوم، ومنها التفاح والنعناع، حيث أن التركيب الكيميائي للتفاح أو النعناع يساعد على إزالة الرائحة الكريهة.

التنظيف بالخيط والفرشاة

تعيش الكثير من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة تحت خط اللثة، ويمكن أن يساعد التنظيف بالفرشاة والخيط بعد تناول البصل أو الثوم في القضاء على البكتيريا المسبّبة للرائحة. وإذا كنت خارج المنزل فحاول الاحتفاظ بخيط تنظيف، حتى تبقى أنفاسك منعشة فترة أطول من الوقت.

استخدم غسول الفم

يحتوي غسول الفم على ثاني أكسيد الكلور الذي يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، كما يساعد على إزالة البلاك وبكتيريا اللسان وجزيئات الطعام.

كيف تزيل رائحة الثوم من الفم

تناول الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للبكتيريا والتي لها القدرة على تقليل رائحة الفم الكريهة، ففي عام 2014 أثبتت التجارب أن غسول الفم بالشاي الأخضر له فعالية كبيرة على القضاء على رائحة الثوم والبصل، لهذا يمكن تناول كوب منه للتخلص من الرائحة الكريهة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام أمر أساسي للحفاظ على نظافتها ورائحة الفم الجيدة، ولكن في حال التواجد خارج المنزل يمكن تناول العلكة والتي تساعد على إزالة رائحة الثوم والبصل من الفم.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق