مكياج وميك أب

طريقة وضع كريم الاساس بسهولة

كريم الأساس واحد من أهم أنواع المكياج والذي يُعد أساسيًا وخصوصًا عند وضعه في المساء، حيث يعمل على إخفاء الشوائب والعيوب، ولهذا يجب اختيار كريم الأساس بعناية، وهناك عدة قواعد أساسية يجب مرعاتها عند أختياره منها لون البشرة ونوعيتها، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف أكثر على طريقة وضع كريم الاساس بسهولة وبالخطوات.

طريقة وضع كريم الاساس بسهولة

كريم الأساس يجب أن يكون أغمق من لون البشرة، حتى يساعد على توحيد لون الجلد وإخفاء العيوب، كما يجب أختيار النوع بدقة، بحيث يتم اختيار النوع السائل للبشرة الجافة، والمضغوط للبشرة الدهنية، أما أصحاب البشرة الحساسة فيجب استخدام نوع مخصص للبشرة الحساسة، لتغطية احمرارها.

ويمكنك استخدام مصححات الوجه في حال وجود مشاكل مثل الأنف العريض أو الجبهة العالية و ذلك بوضع كريم أساس أغمق بدرجة على هذه المناطق، أو استخدام مصحح أفتح لإظهار مناطق نريد تكبيرها و إبرازها.

طريقة وضع كريم الاساس بسهولة

أما طريقة وضع كريم الأساس بالخطوات فهي كالتالي:

  1. اغسلي بشرتك جيدًا بالغسول وتخلصي من كل الشوائب.
  2. ضعي كريم واقي للمش ومرطب للبشرة ووزعيه جيدًا.
  3. ضعي مصححات الوجه.
  4. ضعي كريم الأساس على يديك ثم وزعيه على بشرتك بأصابعك.
  5. استخدمي الفرشاة للحصول على تغطية جيدة لبشرتك، وتوزيع كريم الأساس في كل زوايا الوجه، لمنحه تغطية مثالية ولون موحد.
  6. ضعي طبقة من البودرة السائلة بنفس لون البشرة لتثبيت كريم الأساس والحصول على لون طبيعي، ولا يُنصح هنا بوضع البودر المضغوطة.
  7. ضعي البلاشر على الخدود سواء باللون الوردي أو البرونزر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا أختاري لون كريم الأساس دائمًا أغمق من درجة لون البشرة بدرجة واحدة، حتى يسهل إخفاء الحبوب والبقع الداكنة بالوجه، ويمكنك تجربة اللون قبل شراءه على منطقة الذقن وليس اليد للحصول على لون سليم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق