العناية بالبشرة

طرق تشقير الشعر طبيعياً

تشقير الشعر واحدة من الطرق التي تساعد على إخفاء شعر الوجه، لهذا تلجأ إلى استخدامه بدلاً من الطرق الأخرى التي يتم بها التخلص من الشعر الزائد بالوجه، ويُستخدم لتشقير الشعر الصبغات والتي تحتوي على مواد كيميائية قد تضطر الجلد، ولهذا في “بنات one” نستعرض لكم أفضل طرق تشقير الشعر طبيعياً دون آثار جانبية ضارة.

طرق تشقير الشعر طبيعياً

من الطرق الطبيعية التي تساعد على تشقير الشعر ما يلي:

الماء والملح

يساعد خليط الماء والملح على تفتيح لون الشعر، ويعتبر بديل طبيعي للتشقير، وللحصول على نتيجة جيدة يتم غسل الشعر بالماء والملح ثم التعرض لأشعة الشمس، ثم غسل الوجه وترطيبه.

شاي الكاموميل

يُعد من أفضل الطرق المُستخدمة للتشقير، حيث يُستخدم عن طريق غلي الماء وإضافة شاي الكاموميل إليه، ثم ترك الماء يبرد، ثم استخدام على الأماكن التي تحتوي على الشعر وتركه لمدة ربع ساعة.

فيتامين سي

قومي بطحن 10 حبات من فيتامين سي ثم اخلطيهم بالماء حتى يصبح عجينة، ثم ضعي الخليط على الوجه بأكمله، حيث يعمل على تفتيح البشرة والشعر.

طرق تشقير الشعر طبيعياً

الماء والليمون

يُعد الليمون من المكونات الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، مما يساعد على تفتيح لون الشعر، ويُستخدم عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع كوب من الماء ثم مسح الوجه بالخليط وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الوجه كالمعتاد ويُرطب.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يمكن استخدام الطرق السابقة في تفتيح لون شعر الرأس، للحصول على لوك مختلف، ولكن لا يجب استخدامها لمدة أكثر من الموضحة لتجنب جفاف الشعر أو الوجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق