العناية بالبشرة

كيفية القضاء على التجاعيد حول العين

التجاعيد من علامات التقدم في العمر، ولكنها لا تنتج بسبب ذلك فقط، فعدم العناية بالبشرة في سن صغير والتدخين أحد الأسباب الأساسية المؤدية لظهور التجاعيد، ولذا ينصح الأطباء بتقديم الترطيب والتغذية اللازمة للبشرة في عمر صغير للتمتع ببشرة نضرة وأكثر شبابًا عند التقدم بالعمر، وفي “بنات one” نساعدك على التعرف على كيفية القضاء على التجاعيد حول العين.

كيفية القضاء على التجاعيد حول العين

يمكن التخلص من التجاعيد حول العين من خلال الخطوات التالية:

الوصفات الطبيعية

تلعب الوصفات المحضرة بالمنزل دورًا هامًا في التخلص من التجاعيد حول العين، ومن أهم تلك الوصفات وضع الشاي الأخضر والذي يحتوي على الفينول الذي يساعد على علاج الجلد.

البوتوكس

من الطرق الفعالة والتي لها نتائج سريعة في إزالة التجاعيد تحت العين، وتتم من خلال الطبيب حيث يقم بحقن مادة تسمى سم البوتولينوم والتي تعمل على إيقاف حركة العضلة التي تحتوي على التجاعيد، ويستمر مفعولها لمدة 4 أشهر، ولكن للبوتوكس عدد من الآثار الجانبية السلبية مثل حدوث تلف بالعين، وشلل العضلة، وشلل بيل.

كيفية القضاء على التجاعيد حول العين

الفيلر

وهو عبارة عن حقن أماكن التجاعيد بحمض الهيالورونيك أو الكولاجين والذي يعمل على ملئ تلك المنطقة وإخفاء التجاعيد، وقد يصاحبه عدد من الأعراض الجانبية مثل الالتهابات، النزيف، الكدمات، انسداد الأوعية الدموية الذي يؤدي إلى موت الأغشية وهو عرض نادر الحدوث.

التقشير الكيميائي

واحد من الطرق المُستخدمة للتخلص من الجلد الميت تحت العين، مما يُحفز البشرة لإنتاج خلايا جديدة، ولكن هذه الطريقة لا تُناسب التجاعيد الشديدة، بل تُستخدم في إزالة الخطوط الرفيعة تحت العين.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على العناية بالمنطقة حول العين منذ سن صغير من خلال ترطيبها باستمرار بكريمات الترطيب التي تحتوي على مواد تساعد على زيادة تدفق الدم، واستخدام واقي من الشمس والإقلاع عن التدخين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق