الريجيم والتخسيس

أفضل الطرق لسد الشهية

قد يعاني بعض الأشخاص من زيادة الوزن، أو السِمنة، والتي ترجع نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام على مدار اليوم، وهذا يشعر الجسم بالرغبة في تناول المزيد من من الطعام، ولهذا تستدعي الحاجة إلى اتباع الطرق التي تساعد على سد الشهية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل الطرق لسد الشهية.

أفضل الطرق لسد الشهية

هناك عوامل تساعد على سد الشهية وهي كالآتي:

حب الطعام

أكثر ما يُسبب زيادة الوزن هو تناول الطعام ليس للجوع فقط، ولكن لحب الطعام والرغبة في تناوله باستمرار، مما يُسبب زيادة الدهون بالجسم وزيادة الوزن.

النوم الجيد

واحد من العوامل التي تُسبب زيادة الوزن هو عدم حصول الجسم على كمية كافية من النوم يوميًا، والتي تُسبب حدوث اضطراب في الهرمونات المسئولة عن الجوع والشبع، ولهذا يحتاج الجسم إلى الحصول على قدر كاف من النوم.

تحسين الحالة النفسية

كلما كانت الحالة النفسية أفضل كلما قل الشعور بالجوع، حيث تعمل الاضطرابات النفسية على التسبب بزيادة الشعور بالجوع، نتيجة زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول.

الطعام الصحي

ليس هناك طعام سيء، ولكن طريقة تحضير الطعام هي ما تجعله يُسبب زيادة الوزن، ولهذا يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والألياف والمحضرة بنسبة قليلة من الدهون لزيادة الشعور بالشبع.

أفضل الطرق لسد الشهية

ممارسة الأنشطة البدنية

ممارسة التمارين الرياضية يساعد على حرق الدهون، وأيضًا تحسين الحالة الصحية، والشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي إنقاص الوزن.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يجب اللجوء إلى الكشف الطبي من أجل تحديد سبب الجوع المستمر، فقط يرجع الأمر إلى الإصابة بأحد الأمراض مثل الإصابة بمشاكل في الغدة الدرقية، أو مرض السكري، أو نتيجة تناول أحد أنواع الأدوية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق