الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة للنشاط والحيوية

يلعب الطعام دورًا أساسيًا في تحديد مستوى الطاقة، فهناك بعض الأطعمة التي تصيب الجسم بالخمول والرغبة في النوم، وأخرى تبعث الحيوية والطاقة بالجسم، ويرجع ذلك لمستوى العناصر الغذائية بها التي ترفع من نشاط الجسم، وتزيد من التركيز، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل أطعمة للنشاط والحيوية.

أفضل أطعمة للنشاط والحيوية

من الأطعمة المميزة والتي تبعث الحيوية والطاقة بالجسم ما يلي:

الموز

يحتوي الموز على العديد من العناصر التي تبعث النشاط بالجسم، فهو مصدر للكربوهيدرات المعقدة والبوتاسيوم وفيتامين B6، وكلها يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الطاقة لديك.

الأسماك الدهنية

تُعد الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونه من المصادر الجيدة للبروتين والأحماض الدهنية وفيتامينات ب، كما أنها تساعد على تقليل الالتهاب وهو سبب شائع للإرهاق.

أفضل أطعمة للنشاط والحيوية

الأرز البني

يعتبر الأرز البني من الأنواع المغذية أكثر من الأرز الأبيض، فهو أقل معالجة ويحتفظ بقيمة غذائية أكبر في شكل ألياف وفيتامينات ومعادن، كما أنه يحتوي على الألياف والذي يساعد الأنزيمات على تكسير الكربوهيدرات والبروتينات لتوليد الطاقة.

ويحتوي الأرز البني على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، لذلك يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز مستويات الطاقة الثابتة طوال اليوم.

البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة المغذية والتي تحتوي على الطاقة، فكوب واحد من البطاطا الحلوة على ما يصل إلى 25 جراماً من الكربوهيدرات المعقدة، و3.1 جراماً من الألياف، و25% من الكمية الموصى بها يومياً من للمنغنيز، و564% من الكمية الموصى بها يومياً من فيتامين A.

نصيحة بنات one

وأخيرًا للحصول على الطاقة والنشاط احرصي على تناول الطعام الصحي قليل الدسم، وعدم الإكثار في الكميات، مع ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق