الحمل والعناية بالطفل

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية أمر لا يحدث كثيرًا، فالدورة الشهرية عي عبارة عن تمزق بطانة الرحم لتهيئة الدورة الشهرية الجديدة، فلا يمكن أن تكون علامة من علامات الحمل، بل أن انقطاعها هو الذي يدل على حدوث الحمل، ولكن قد ينزل بعض الدماء قبل موعد الدورة الشهرية، وفي “بنات one” نعرض لكِ أهم الأعراض المشتركة وكيفية التفريق بينهم.

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

تتشابه أعراض الحمل مع أعراض الدورة الشهرية، ولهذا قد نجد الكثير من السيدات يعتقدن بحدوث الحمل عند ملاحظة تلك الأعراض والتي في النهاية تكن دليل على قدوم الدورة الشهرية، وتتمثل تلك العلامات فيما يلي:

التقليات المزاجية

مع قدوم الدورة الشهرية أو ارتفاع مستوى هرمون الحمل بالجسم، يحدث حالة من التقلبات المزاجية مثل الشعور بالحزن والغضب والرغبة في البكاء، وتختفي عند نزول الدم في حال الدورة الشهرية.

الإمساك

38% من السيدات الحوامل يصبن بالإمساك خلال فترة الحمل، كما أنه قد يصيب بعض السيدات في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية.

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

ألم الثدي

الشعور بالألم في الثدي أو أنتفاخه وثقله، وفي حالة الحمل يرجع للاستعداد للمرحلة القادمة، أما في حالة الدورة الشهرية فهو يختفي بعد نزول الدماء.

الشعور بالتعب

يرجع الشعور بالتعب خلال فترة الحمل بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون في الجسم، ويستمر لأسابيع وأحيانا حتى الولادة، أنا في الدورة الشهرية فينتهي مع نزول الدماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية التفريق بين الدورة الشهرية والحمل أمر سهل ولكنه يحتاج منك فقط متابعة الأعراض الخاصة بالدورة الشهرية خلال ثلاثة أشهر للتفرقة بينهم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق