العناية بالشعر

طريقة إزالة اللبان من الشعر

التصاق اللبان بالشعر أحد المشكلات التي تواجهها الأمهات كثيرًا مع أطفالها الصغار، وهو الأمر الذي يلجأ الكثيرين إلى قص الشعر للتخلص منها، ولكن قص الشعر قد لا يكن حل جيد، حيث يُسبب وجود جزء أطول من جزء، ولهذا في “بنات one” نقدم لكم طريقة إزالة اللبان من الشعر.

طريقة إزالة اللبان من الشعر

هناك عدة طريق بسيطة تساعد على التخلص من اللبان من الشعر دون قصه وهي كالآتي:

  • ضعي القليل من زبدة الفول السوداني أو زيت الزيتون، وباستخدام أصابع اليد أو فرشاة أسنان قديمة، نمشط الشعر بالزيت أو زبدة الفول السوداني في مكان اللبانة لتجعلها أكثر صلابة وأقل لزوجة، ثم الانتظار بضع دقائق قبل غسل الشعر للتخلص من العلكة.
  • استخدمي منشفة أو قطعة قماش لتنظيف والتخلص من العلكة.

طريقة إزالة اللبان من الشعر

  • يمكنك استخدام معجون الأسنان أو زيت الطهي أو موس الشعر أو الفازلين أو السيليكون، حيث تعمل تلك المواد على التخلص من العلكة بالشعر.
  • يمكن استخدام شريط مطاطي لفصل الشعر المتواجدة به العلكة، ويتم فصل الشعر عن الخصلات الأخرى لمنع انتشار العلكة بخصلات أكثر من الشعر.
  • يمكن استخدام المذيبات على سبيل المثال مثل زيت الأوكالبتوس، مزيل اللصق، صودا الخبز بالماء، عصير الليمون، الخل الأبيض والمايونيز، في إزالة العلكة من الرأس فكلها تساعد على تفتيت اللبان والتخلص منه.

نصيحة بنات one

وفي النهاية التخلص من اللبان بالشعر ليس أمر سهل، وقد يصيب طفلتك بالألم، لهذا احرصي على القيام بالأمر بهدوء ودون شد شعرها حتى لا يصيبها بالتهاب في فروة الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق