العناية بالشعر

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

أصبح الميزوثيرابي واحد من الطرق المُستخدمة لعلاج العديد من مشاكل الشعر، حيث يحتوي على مستحضرات نباتية وفيتامينات، ويختار الطبيب الأنسب منها لعلاج مشكلة الشعر، والتي يتم حقنها في الخلايا الدهنية أسفل جلد فروة الرأس، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر في التالي.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

الميزوثيرابي له الكثير من الفوائد على الشعر والتي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل على وقف التساقط بالتدريج.
  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعمل على نمو الشعر.
  • يُقلل نشاط الغدد الدهنية في فروة الرأس.
  • يساعد على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى البصيلات.
  • يعمل على علاج قشور الرأس.
  • يساعد على تحسين كثافة الشعر وزيادة نعومته وزيادة لمعانه.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر

مميزات وعيوب الميزوثيرابي للشعر

الميزوثيرابي من التقنيات الحديثة والتي تتميز بأنها تقنية آمنة، ويمكن القيام بها في دقائق، ولا تحتاج إلى التخدير عند إجرائها، كما أن نتائجها سريعة، ونسبة الألم بها بسيطة، وفي الغالب للوصول إلى النتيجة المطلوبة يحتاج الشعر إلى 8 جلسات ومنذ الجلسة الخامسة تظهر النتائج، ويبدأ الشعر الاستجابة للعلاج.

وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الميزوثيرابي غير مناسب في حالة الثعلبة الذكورية، وقد يُسبب التساقط والندب، حيث أنه عند أجراء الميزوتيرابي لعلاج الصلع الوراثي لوحظ أنه أنتج عن ظهور الثعلبة، حيث تمت ملاحظة بعض الآثار الجانبية من قبل دراسة أجريت على علاج الميزوثيرابي للشعر، والذي يتضمن خراجات فروة الرأس، كما لوحظ في دراسة أخرى ظهور كدمات والشعور بالصداع والألم والحكة بسبب الميزوثيرابي للشعر.

نصيحة بنات one

الميزوثيرابي لها نتائج فعاله وعلاجية مذهلة للشعر، ولكن تحديد العلاج به يرجع إلى الطبيب، لهذا يجب استشارة طبيب جلدية لتحديد الأسلوب الأمثل للعلاج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق