نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

أضرار الهاتف على الأطفال

جيل الأطفال الحالي تم تربيتهم على التكنولوجية والتي أصبحت تتواجد حولهم في كل مكان، فنجد الآن أنه بمجرد وصول الطفل إلى عمر 4 أعوام يبدأ في استخدام الهواتف المحمولة في اللعب، ولكن الأمر له أبعاد خطيرة، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن استخدام الهاتف المحمول في عمر مبكر له آثار جانبية ضارة على الطفل، وفي “بنات one” نتعرف على أضرار الهاتف على الأطفال.

أضرار الهاتف على الأطفال

الهاتف المحمول له فوائد كثيرة، ولكن استخدام الأطفال المستمر لهم لها آثار سلبية على الطفل، والتي تتمثل فيما يلي:

إدمان الموبايل

الإدمان ليس للمخدرات فقط، ولكن اعتياد الطفل على استخدام الهاتف المحمول في اللعب أو مشاهدة الفيديو، قد يُسبب إدمان الطفل للموبايل، وعدم التفاعل مع المحيط الخارجي.

التعرض لسلبيات الإنترنت

استخدام الإنترنت بكثرة قد يُعرض الطفل إلى التعرض للسلبيات مثل ظهور فيديوهات لا يجب على الأطفال مشاهدتها، فقد يكون المحتوى أكبر من أن يفهمه الطفل في هذا العمر مما يؤثر على نشأته.

أضرار الهاتف على الأطفال

التعرض المضايقات الإلكترونية

هناك بعض الأطفال المشاغبين الذي يقومون بالعبث بالهاتف المحمول، من خلال قيامهم بالاتصالات المزعجة في أوقات غير مناسبة.

التعرض للحوادث

المقصود بالحوادث هو التعرض للسقوط أثناء مشاهدة الهاتف والمشي، أو انشغالهم عن النظر لما حولهم مما يعرضهم إلى الارتطام بالأشياء والتسبب بالألم والأذى.

قلة التركيز

استخدام المحمول بكثرة، يؤدي إلى ضعف تركيز الطفل، والتعرض للتشتت سريعًا، ونسيان الأمور التي يقولها الأب أو الأم.

زيادة الشعور بالقلق

قد يُسبب استخدام الهاتف المحمول بكثرة إلى أن يبقى الطفل في حالة ترّقب دائم لهاتفه النقّال عند إرساله رسالة نصيّة لأحد الأشخاص؛ منتظراً الرد على اتصاله أو على رسالته، في هذه الحالة قد يتعرض لتبدل المشاعر بشكل مفاجئ مما يسبب له قلقاً واكتئاباً مزعجاً، بالمقابل قد يشعر الطفل بالغبطة والسرور في حال الردّ الفوري على رسالته أو اتصاله.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُفضل أن يتم تحديد أوقات معينة للطفل لاستخدام الهاتف المحمول، وأن لا يتم ذلك في عمر مبكر، مع شرح له السبب وراء ذلك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق